الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

تعليق ناري لابنة مرسي على اعتقال أسرة علاء عبدالفتاح

مرسي

أعلنت الشيماء نجلة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي تضامنها مع أسرة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح والذي اعتقلتها قوات الأمن صباح اليوم بعد وقفة تضامنية أمام مجلس الوزراء تطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بعد انتشار فيروس كورونا في مصر. 

 

 

وكتبت الشيماء في تغريدة لها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كيف يُنتظر من دولة تقوم بالقبض على مجموعة من النساء لأنهن وقفن بسلمية يطالبن بالإفراج عن ذويهم المعتقلين أن تحمى الناس أو تدير أزمة مهما كان حجمها.. والله إن السكوت على هذا لشر عظيم يحيط بنا وفيه الهلكة للجميع".

 

يذكر أنه أثناء الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها والدة علاء عبدالفتاح وزوجته وشقيقته وأقاربه وبعض عائلات المحبوسين، قامت الشرطة بالاستيلاء على اللافتات اللى كانت معهم، وكذلك الهواتف التي كانوا يوثقون بها وقفتهم الاحتجاجية في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.


وطالب النشطاء في مصر، الأمن بسرعة الإفراج عنهن وإعلان مكان احتجازهن، ونشرت صفحة الاشتراكيون الثوريون، عبر "تويتر" :" قامت قوات الشرطة منذ قليل بإلقاء القبض على كل من ليلى سويف وأهداف سويف ومنى سيف ورباب المهدي من أمام مجلس الوزراء حيث نظمن وقفة للمطالبة باتخاذ قرارات عاجلة بخصوص السجون في ظل الخوف من تفشي فيروس كورونا. 

 

إقرأ ايضا