الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تعليق مثير للجدل للبيت الأبيض حول من اختار "ترامب" رئيسًا

trump7-5-2018

قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنها تعتقد أن "الرّب" أراد دونالد ترامب أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا أصبح كذلك بعد انتخابات 2016، على حد تعبيرها.


وأضافت في مقابلة مع قناة (CBN) الأمريكية: "أعتقد أن الرّب يوجهنا جميعا لملء أدوار مختلفة في أوقات مختلفة وأعتقد أنه (الرّب) أراد أن يصبح ترامب رئيسًا، ولهذا هو (ترامب) هناك الآن".

ويواجه ترامب اتهامات بأن روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته بالوصول إلى الرئاسة أمام منافسته هيلاري كلينتون.

وتنظر التحقيقات التي يجريها القاضي روبرت موللا، في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو أن يكون الرئيس تعمد عرقلة تحقيق في هذا الإطار، من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" السابق جيمس كومي، في مايو 2017.

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "أعتقد أنه (ترامب) أدى عملاً كبيرًا في دعم العديد من الأمور التي تهم المؤمنين"، مشيرة إلى أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لن يهدد المسيحيين، "الرئيس أوضح أننا سندعم المسيحيين وأننا سندعم الأكراد".

وأشارت ساندرز في سياق تعليقها على الانتقادات التي انهالت على ترامب بسبب مشروع بناء الجدار على الحدود الجنوبية للبلاد، قائلة: "فكرة حماية شعب بلدك وهو الواجب الأساسي في كون المرء رئيسا للولايات المتحدة".

وحول وصف نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، لفكرة انشاء الجدار بأنها "غير أخلاقية"، قالت ساندرز: "القول إن هذا الأمر غير أخلاقي تهمة سخيفة".
 

إقرأ ايضا