الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تعرف على كبار جنرالات حفتر الذين قتلوا في عملية "عاصفة السلام"

قوات حفتر
في عملية عسكرية كبيرة، عرفت بـ"عاصفة السلام" قامت بها القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت وفي غيرها من المناطق القريبة من مصراتة، قتل عدد كبير من كبار قادة المليشيات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 حيث دمرت قوات الوفاق غرفة العمليات الرئيسية في منطقة الوشكة وقتل على إثرها اللواء سالم درياق الفرجاني ومعاونه القذافي الصداعي.

و يعتبر اللواء الدرياق أحد أكبر المقربين من حفتر وشغل مناصب عدة من بينها آمر لغرفة عمليات تحرير مصراته وآمر لمنطفة سيرت العسكرية ثم آمر لغرفة عمليات سرت الكبرى.

ومن بين القتلى خمسة من كبار قادة حفتر، من بينهم آمر مجموعة حماية حقول النفط في منطقة السرير وعلى سيدا التباوي المقرب من حفتر والمسؤول الأول عن تجنيد المرتزقة من الجنجويد الأفارقة.

وقتل أيضا أمراء محاور وقادة ميدانيون من بينهم القيادي الميداني في الكتيبة 302 صالح القابسي آمر المدفعية في الكتيبة 302 وآمر عمليات الوشكة وليد الدبار الفرجاني وآمر وحدة الاستطلاع بغرفة عمليات سرت الكبرى ضو المقرحي.

كما قتل آمر محور الطريق الساحلي الوشكة صابر المطهر ومعاون غرفة عمليات سرت الكبرى محمد المجدوب الوافي وآمر سرت 103 خالد كريس

 
 

إقرأ ايضا