الشبكة العربية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م - 09 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

تعرف على تغريدة مهاتير محمد التي حذفها "تويتر" لـ"تحرضها" على "العنف" ضد الفرنسيين

مهاتير محمد
قررت إدارة منصة التواصل الاجتماعي تويتر حذف تغريدة لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، لـ"انتهاكها قواعد موقع التواصل الاجتماعي". 

وكان رئيس الوزراء الماليزي ، قد نشر 13 تغريدة انتقد فيها الرئيس الفرنسي وموقفه من الرسوم المسيئة للنبي محمد إلا أن تويتر حذف تغريدة واحدة منها. 

وقال محمد في تغريدته المحذوفة التي حملت رقم 12 " المسلمون لديهم الحق كي يغضبوا وفي قتل ملايين الفرنسيين انتقاما من المجازر التي ارتكبوها في الماضي". 

وقد حذف تويتر التغريدة بعد أن تلقى بلاغات من مغردين قالوا إن التغريدة تحرض على العنف ضد الفرنسيين. 

وكان محمد قد كتب تغريدة قبل المحذوفة قال فيها "لا يبدو أن ماكرون متحضر، إنه بدائي للغاية في لوم الدين الإسلامي والمسلمين على قتل مدرس التاريخ المهين. إن هذا لا يتماشى مع تعاليم الإسلام". 

وتابع مهاتير محمد " وبغض النظر عن الدين المعلن فإن الناس الغاضبين يرتكبون القتل وعلى مدار تاريخهم، قتل الفرنسيون خلال تاريخهم الملايين من الناس، وكان من بينهم الكثير من المسلمين". 

وزاد " لكن المسلمين بشكل عام لم يطبقوا مبدأ "العين بالعين". المسلمون لا يفعلون ذلك، ولا ينبغي للفرنسيين ذلك، وبدلا من هذا يجب على الفرنسيين تعليم شعبهم احترام مشاعر الآخرين". 

وقال في أخرى " بما أنك ـ يقصد ماكرون ـ ألقيت باللوم على كل المسلمين بسبب ما فعله شخص غاضب، فإنه يحق للمسلمين معاقبة الفرنسيين. المقاطعة لا يمكن أن تعوض الأخطاء التي ارتكبها الفرنسيون كل هذه السنوات".     
 

إقرأ ايضا