الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفييدو..

تعدد الزوجات..و"أبو لمعة" وعود ونوادر انتخابات الجزائر

انتخابات الجزائر

بدأ المترشحون بالتزامن مع تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر في إطلاق وعودهم الانتخابية لجذب أكبر عدد من الناخبين.
بعض وعود المترشحين أثارت السخرية وجدلا واسعا، والتي جاءت غريبة من نوعها ، حيث وعد أحد المترشحين بتعدد الزوجات، ووعد آخر وعد بصناعة طائرة محلية.
يأتي هذا في الوقت الذي فيه  ينتظر الجزائريون ضبط القائمة النهائية للمتنافسين على الرئاسة من أجل مناقشة برامج حقيقة تمكنهم من اختيار الرئيس المقبل.
وكانت وزارة الداخلية الجزائرية، قد أعلنت أمس الأحد، أن عدد الأشخاص الذين أعربوا عن نيتهم في الترشح إلى الموعد الانتخابي المقبل بلغ 127 شخصا.
يذكر أن الدستور الجزائري، يسمح لكل مواطن تجاوز الأربعين عاما بالتقدم للترشح قبل مرحلة جمع التوقيعات وهو ما جعل عدد المرشحين المحتملين كبيرا.
وكان جزائريون قد انتقدوا ما وصوفوه بـ"استخفاف" بعض الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إذ تناقل جزائريون فيديوهات لمقابلات تلفزيونية لبعض هؤلاء وهم يجيبون على أسئلة الصحفيين بطريقة "غريبة".
كما أن من بينهم من أثبت عدم درايته حتى بأبسط الأمور، على غرار المرشح الذي أكد أن "الشعب الأميركي طلب من خلال مظاهرات عارمة أن يترشح هو لرئاسته.
كما انتقد نشطاء وسائل الإعلام على تسليطها الضوء على هفوات بعض من قاموا بسحب استمارات الترشح، و"تغاضيها عن الرئيس الحالي للجزائر، عبد العزيز بوتفليقة".
وكتب المحلل السياسي نجيب بلحيمر : "الإعلام الأعور الذي سخر من الذين سحبوا استمارات الترشح للرئاسة، لم يعلق على نكتة حوار بوتفليقة مع أوكسفورد بيزنس، بل جعل منه حدثا يتصدر الصفحات الأولى للجرائد ونشرات الأخبار في قنوات التلفزيون".

الفيديو:

 

إقرأ ايضا