الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

صور وفيديوهات..

تظاهرات تطالب بنزع سلاحه.. حرق ودهس لصور حسن نصر الله

حسن نصر الله

ندد مئات المتظاهرين اللبنانيين الذين تدفقوا في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، بالانهيار الاقتصادي، إلى جانب معارضتهم لجماعة حزب الله.
واندلعت الاحتجاجات، أمس السبت، تَحَوّلت والتي تخللها مظاهر عنف مع المتظاهرين الذين دعوا الحكومة إلى نزع السلاح عن الحزب المدعوم من إيران، منوهين أن أنصار حزب الله يشكلون تهديدا كبيرا للبنان.
وقام المتظاهرون بإحراق وتمزيق ودهس صور حسن نصر الله، مطالبين حكومة بلادهم بضرورة وضع السلاح في أيدي الجيش فقط، ومنع حزب الله من حمل السلاح والتدخل في شؤون الدولة.

وبحسب ما ذكره الصليب الأحمر اللبناني فإن 48 أصيبوا في أعمال العنف، حيث نقل منهم  11 منهم حالة إلى المستشفى.
وأفاد مصدر أمني مساء أمس السبت أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين سكان منطقة سنية ومعقل رئيس الوزراء السابق سعد الحريري وحي سكانه من الطائفة الشيعية.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بالقرب من شارع يؤدي إلى مبنى البرلمان خلف ساحة الشهداء، بعد أن رشقهم بعض المتظاهرين بالحجارة ونهبوا المتاجر، كما أشعل بعض المتظاهرين النار في صناديق القمامة مع تقدم شرطة مكافحة الشغب تجاههم.
وانتشرت مقاطع فيدو توثق لإطلاق حزب الله اللبناني النيران وسط العاصمة بيروت أمس بطريقة عشوائية.
يأتي هذا عقب توافد المتظاهرين أمس إلى وسط العاصمة بيروت، فى إطار الدعوات للاحتجاج تنديدا بالتدهور الشديد فى الأوضاع المعيشية والاقتصادية  بالبلاد.
ولم يقم المتظاهرون إلا بحمل أعلام لبنان ولافتات تتضمن مطالب بتحقيق استقلال القضاء وإجراء انتخابات نيابية مبكرة وإسقاط الطبقة السياسية، وكذلك الحكومة الحالية، والتي اعتبروها هي المسؤولة عن الانهيار الاقتصادى والمالى  في البلاد.




 

إقرأ ايضا