الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

تطور سريع.. قرار عسكري بإلقاء القبض على حفتر

السراج

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج اليوم الأحد بصفته "وزير دفاع الوفاق" المدعي العام العسكري باتخاذ إجراءاته الجنائية بإصدار أمر قبض على من وصفه بالمدعو "خليفة حفتر".
وجاء في خطابه للمدعي العام :" إلى المدعي العام العسكري، إشارة إلى كتابكم رقم .ع /89/106 بتاريخ 2019 م، بشأن طلبكم إصدار أمر قبض بحق المدعو / خليفة بلقاسم حفتر.
وأضاف : عليه وتأسيسا على أحكام المادة (44/فقرة ب)وفقا لقانون الإجراءات الجنائية بالجيش، فقد تقرر تكلفيكم باتخاذ ما يلزم من إجراءات، وفقا للقانون. فائز مصطفى السراج" وزير الدفاع المفوض".
يذكر أن الناطق باسم قوات الجيش التابع للمجلس الرئاسي الليبي، محمد قنونو، أعلن  عن انطلاق عملية عسكرية تحت اسم "بركان الغضب" ضد قوات القوات التابعة للمشير خليفة حفتر.
وقال قنونو في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "سنحافظ على مدنية الدولة، ولن نسمح بعسكرة الدولة"، مضيفا: "نعاهد أبناء شعبنا على قدرتنا وجاهزيتنا لدحر العدو وحماية مؤسسات الدولة".
وأوضح قنونو أن العملية هدفها تطهير جميع مدن ليبيا، منوها أن طرابلس وعددا من المدن الليبية تتعرض لهجوم من قبل قوات المشير حفتر بهدف الانقلاب على الشرعية.
وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك بعد أن أطلق المشير حفتر الخميس الماضي عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس وإسقاط حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.



 

إقرأ ايضا