الشبكة العربية

الإثنين 27 مايو 2019م - 22 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

تطور سريع.. أمريكا ترسل مشفى حربيا لمياه الخليج

مشفى حربي
في تطور سريع تقوم به الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط ، وصل المستشفى الحربي البحري الأميركي "Mercy-class" إلى مياه الخليج، وهو مخصص لتوفير رعاية الطوارئ والاستشفاء، للقوات الأميركية المقاتلة والقريبة من مسرح العمليات التي تقوم بها القوات الأمريكية.
وتحتوي السفينة على مستشفى ميداني مجهز تجهيزا كاملا، حيث يتسع لـ 1000 سرير، ويقدم خدمات تصوير إشعاعي ومسح "CAT".
كما يوجد به مختبر طبي وصيدلية ومختبر بصريات، ومصنعان لإنتاج الأوكسجين لإسعاف المرضى.
يأتي هذا عقب تحذير حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين من أنه إذا حاولت إيران الإقدام على أي تحرك ضد الولايات المتحدة بعد أن نشرت واشنطن حاملة طائرات والمزيد من المقاتلات في المنطقة، فسيكون ذلك خطأ فادحا.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة سترى ما سيحدث مع إيران لكن إن حاولت فعل أي شيء فسيكون ذلك خطأ كبيرا.
وجاءت تصريحاته بعد أن أبلغت الإمارات عن تعرض أربع سفن تجارية للتخريب قرب إمارة الفجيرة على مشارف مضيق هرمز.
وكانت الخارجية الإماراتية قد أعلنت الأحد الماضي  أن أربع سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن طبيعة التخريب.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن الحادث وقع قرب إمارة الفجيرة، وهي واحدة من أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، وتطل على مضيق هرمز.
وبحسب مصادر بقطاعي التجارة والصناعة فإن العمليات بالميناء تسير على ما يرام.
ويفصل المضيق، وهو ممر بحري حيوي لنقل النفط والغاز للأسواق العالمية، بين دول الخليج وإيران التي دخلت في حرب كلامية متصاعدة مع الولايات المتحدة بشأن العقوبات الأمريكية والوجود العسكري الأمريكي بالمنطقة.
 

إقرأ ايضا