الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تطور خطير.. مستشار أردوغان يوجه اتهامًا صريحًا للسعودية

5beda7f7d43750491d8b4578


في تطور خطير من الجانب التركي تجاه السعودية بشان قضية الصحفي جمال خاشقجي، وجه ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتهامًا صريحًا إلى النيابة العامة السعودية، بأنها تتستر على قتلة "خاشقجي".
جاء ذلك ردًا على بيان النيابة العامة السعودية، الذي طالب بقتل 5 متهمين في القضية، وقال "أقطاي" إن تصريحات النيابة العامة السعودية تهدف للتستر على قتلة الصحفي جمال خاشقجي.
واستبعد أقطاي في تصريحات صحفية عقب إعلان النائب العام السعودي عن نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي أن تكشف الرياض عن الجناة الحقيقيين.
وكان مكتب النائب العام السعودي قال في إعلان رسمي إن خاشقجي قتل "بعد فشل عملية تفاوض" لإقناعه بالعودة للمملكة وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أن القتل متعمد.
وقال أقطاي: "ينتظرون منا أن نصدق أن القتلة نفذوا ذلك من تلقاء أنفسهم هذا يصعب تصديقه جدا كل شيء واضح وضوح الشمس لكن هناك محاولة للتستر على الأمر بشكل ما".
وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال ردا على مؤتمر النيابة العامة السعودية: "بعض تعليقات النيابة في القضية غير مرضية"، مجددا الطلب التركي بضرورة "الكشف عمن أمروا بقتل خاشقجي ومن نفذوه .. يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين وعدم إغلاق القضية بهذه الطريقة".
وأضاف الوزير التركي: "تم جلب معدات وأفراد إلى تركيا لتقطيع جثة خاشقجي، وسنواصل التعاون مع المجتمع الدولي في القضية وسنعمل كل ما يجب لكشف ملايسات القضية بكل تفاصيلها".

وأشار الوزير التركي إلى أن "الفريق المكون من 15 فردا الذي شارك في قتل خاشقجي يجب محاكمته في تركيا".
 

إقرأ ايضا