الشبكة العربية

الخميس 13 أغسطس 2020م - 23 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

تطورات جديدة عن وقف الكويت لرحلات الطيران المصري.. والخارجية ترد

سامح شكري
أعلنت الكويت أنها ستراجع قرار وقف الرحلات إلى مصر ، وذلك بعد تعليق الطيران بسبب جائحة كورونا.
وكان  وزيرا خارجية مصر والكويت سامح شكري والشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح قد بحثا اليوم الأحد، الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير شكري بنظيره الكويتي، حسبما أفاد مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي ظهر اليوم.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيانها، إن الوزير سامح شكري، أجرى اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد الناصر، ناقشا خلاله الترتيبات الخاصة بأوضاع الجالية المصرية في الكويت والمواطنين الكويتيين في مصر، في إطار الحرص على التواصل بين البلدين، ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما.
وأضافت الوزارة في بيانها  أن وزير خارجية الكويت أكد، خلال الاتصال، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة، و تم الاتفاق على أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلا لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.
يذكر أن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أعلنت أمس أن وزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر أبلغها بأن قرارا صدر من  الصحة العامة بمنع الكويت لعدد من الدول منها مصر إلى الدخول إلى أراضيها.
وكتبت الهاشم على حسابها يف تويتر : " أبلغني للتو الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية: صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر علما بأن هناك وقفا لإصدار الإقامات الجديدة و كروت الزيارة وإصدار الفيز لجميع الدول".
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الكويتية السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.
 

إقرأ ايضا