الشبكة العربية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019م - 16 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تصريح ناري للملك سلمان: سنرد بحزم على هذه التهديدات

الملك سلمان

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إنه سيتم التصدي بحزم لكل التهديدات العدوانية التي تهدد استقرار المنطقة.
وأضاف الحساب الرسمي على تويتر للعاهل السعودي : "  نجتمع في مكة لنعمل على بناء مستقبل شعوبنا، وتحقيق الأمن والاستقرار لدولنا العربية والإسلامية، وسنتصدى بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية؛ كي لا تعيقنا عن مواصلة تنمية أوطاننا وتطوير مجتمعاتنا".
يذكر أن البيان الختامي لقمة مكة أدان أيضا الهجمات التي قامت بها جماعة "أنصار الله" الحوثيين على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهديد أمن الخليج.
وألقى البيان الختامي الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي أكد إدانة استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية.
وأضاف أبو الغيط أن "العلاقات مع إيران يجب أن تقوم على احترام علاقات الجوار وعدم التدخل".
وتابع قائلا : "ندين استمرار الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية، وأيضا التدخل الإيراني في شؤون دولة البحرين الشقيقة"، مشددا أنه "يجب أن نقف في وجه أي تهديد إيراني لمصادر الطاقة أو الملاحة البحرية".
وطالب بضرورة وقف التدخل الإيراني المتواصل في الأزمة السورية، منددا بما تقوم به طهران في الحرب السورية.
واختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بقوله: "السعودية لديها كل الحق في الدفاع عن أرضها".
يذكر أن العراق قد أعلن رفضه واعتراضه على البيان الختامي لقمة مكة الطارئة، الذي ندد بسلوك إيران واعتداءاتها في المنطقة.
وكان  الملك سلمان قد دعا في 19 مايو الجاري قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين التي استمرت أمس وأمس الأول، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة.

 

 

إقرأ ايضا