الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

تصريح نادر لولي العهد السابق : السعودية دولة سلفية

ولي العهد نايف بن عبد العزيز

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات نادرة لولي العهد السابق الأمير نايف بن عبد العزيز، والذي أكد فيها على أن المملكة العربية السعودية دولة سلفية.
وبحسب ما تم تداوله فإن الأمير نايف بن عبد العزيز أكد في أكثر من مناسبة أن هذه البلاد  سلفية تقوم على منهجية كتاب الله وسنة رسوله.
وأضاف في مواقف عدة أن المملكة دولة سلفية، لا نتردد أو نتحفظ على التأكيد على أننا دولة ذات توجه سلفي.
وتساءل في تصريحاته: أما كيف نعرف لهم المنهج السلفي، فنقول لهم : " إن السلف الصالح هم قدوتنا".
وتابع قائلا: إن الدولة السعودية  الأولى والثانية والثالثة التي نحن فيها، ليس لنا منهج خاص، ففكرنا يرتكز على الشريعة الإسلامية التي فيها كل خير.
وأكد أن ما يهمنا هو الالتزام بالكتاب والسنة، وأنه لا يوجد أحد منزه من الخطأ، حيث المذاهب الأربعة موجودة، وكلهم ارتضى مذهبه، وكلهم على حق.
يذكر أن نشطاء كانوا قد تداولوا أيضا صورة  للملك عبد العزيز آل سعود، مرفقة بخبر صحفي تم نشره قبل 70 عاما، والذي يتضمن قيام الملك عبد العزيز بتحطيم أفلام سينمائية، تم جلبها من القاهرة إلى المملكة.
وبحسب الخبر الذي تم تداوله حينه في مجلة الأستوديو تحت عنوان " الملك عبد العزيز آل سعود يحرق الأفلام السينمائية".
وجاء في نص الخبر أن جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، قام بزيارة بيوت أولاده وأحفاده، حيث بحث عن آلات العرض السينمائية والأفلام السينمائية، التي أحضروها وشاهدوها في عرض خاص بقاعات السينما، التي بنوها خصيصا بقصورهم، حيث أمر حينها بتحطيمها وحرقها، لأنها منافية للدين الحنيف.


 

إقرأ ايضا