الشبكة العربية

الأحد 24 مارس 2019م - 17 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

تصريح متلفز.. حزب بوتفليقة : الرئيس أصبح من الماضي

بوتفليقة
صرح قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني الحزب الحاكم، في الجزائر، إن الرئيس "عبدالعزيز بوتفليقة"، أصبح الآن تاريخا.
وكان"حسين خلدون"، قد دعا في تصريحات متلفزة، نقلتها قناة النهار التليفزيونية، الحزب الحاكم  إلى أن ينظر للمستقبل وأن يقف في صف المتظاهرين.
وتعتبر تصريحات "خلدون" ضربة جديدة لـ"بوتفليقة" وأنها رسالة تخلي الحزب الحاكم عنه.
وكان "بوتفليقة"  قد أعلن عن إقالة الحكومة وسحب ترشحه لولاية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أبريل المقبل.
وحذرت المعارضة من أن قرارات "بوتفليقة" بمثابة تمديد لحكمه، والتفاف على الحراك الشعبي الذي يطالب برحيله.
يذكر أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي كان قد ألمح إلى التخلى أيضا عن بوتفليقة في تصريحات سابقة.
وأضاف حينها أن الجيش الوطني الشعبي و الشعب الجزائري لديهما كل مقومات النظرة المستقبلية الواحدة لجزائر الغد.
وأوضح أن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني الذي يفتخر بأنه من صلب هذا الشعب الأبي والأصيل، ويعتز بأنه يقاسمه ذات القيم وذات المبادئ ويشترك معه بالوراثة هذه المقومات العريقة والسامية للشخصية الوطنية، يعتقد جازما وبكل اعتزاز وفخر أن شعبا بمثل هذه المميزات وبهذه الخصال، هو خليق بأن ينجب جيشا بذات المواصفات وبذات الخصال، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.
كما أشار إلى أن حوافز اكتساب الرفع من مستوى القدرة على توحيد الرؤية تجاه الوطن موجودة، وتصنعها الرؤية المشتركة للتاريخ والحاضر ولآفاق مستقبل الجزائر الواعد، التي يبقى شعبها يعرف خفايا عالم لا يرحم، يطبعه الغليان ويموج بالعديد من الأحداث والمتغيرات الطارئة والمدبّر.
 

إقرأ ايضا