الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

عقب فض الاعتصام..

تصريحات مثيرة ..إسلاميون يفضحون إخوان السودان

فض
ندد عدد من قيادات الحركة الإسلامية، وبعض قيادات الإخوان من إقدام المجلس العسكري السوداني على فض الاعتصام اليوم الإثنين، كما نددوا بصمت التيار الإسلامي بالسودان أو مباركة مثل هذا العمل الشنيع.
وعلق المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط على صفحته الرسمية قائلا : " فض اعتصام السودان .. وقعت فجر اليوم جريمة فض الاعتصام السلمى بالخرطوم بالسودان الشقيق بقرار من المجلس العسكري الحاكم ، وهى جريمة نكراء يجب رفضها وإدانتها.
وأضاف قائلا : "كما لا تقل عنها جريمة التواطؤ مع هذا الفعل البشع بالصمت أو بالتأييد من قطاع من إسلامى السودان.. اللهم إنا نبرأ إليك من هؤلاء وهؤلاء".
 كما ندد أيضا القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي عيسى بفض الاعتصام قائلا : "لأن اعتصام السودان ليس إسلاميا.. فالموقف من فضه هو كاشف للحركات الإسلامية ..هل هى مع الحرية وضد الظلم.. أم تقف فقط مع أتباع تنظيمها".
وطالب القيادي عصام تليمة بتضامن كل القوى المدنية والإسلامية قائلا : " كل القوى المدنية والإسلامية جربت العسكر في كل مكان قديما وحديثا، سواء في مصر أو السودان، أو غيرهما، العسكر كما هو لم يتغير، إنما السذاجة هي التي نتحلى بها للأسف، على كل القوى الثورية في السودان أن تعي الدرس جيدا في تعاملها مع العسكر".
وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، قد أكدت اليوم الاثنين، أن اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم "تم فضه بالكامل" من قبل أجهزة الأمن والدعم السريع.
وأضافت أن 13 شخصا قتلوا، وأصيب أكثر من 100 آخرين في الأحداث التي جرت صباح الاثنين.
وأعلنت وقف كافة الاتصالات مع المجلس العسكري الانتقالي، ودعت إلى العصيان المدني الشامل والمفتوح، اعتبارا من اليوم 3 يونيو 2019، احتجاجا على فض الاعتصام.
من جانبه قال القيادي في قوى الحرية والتغيير، ياسر عرمان في تصريحات صحفية : "ما حدث اليوم أنهى مسار الحوار".
 

إقرأ ايضا