الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

تصرف عفوي للعاهل السعودي بعد أداء العرضة

الملك سلمان

أظهرت لقطات تلفزيونية مشهدا عفويا للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عقب انتهائه من أداء رقصة العرضة، عندما قبل العلم السعودي، قبل أن يتوجه إلى مقعده لمتابعة الحفل.
وكان الملك سلمان قد شارك في أداء رقصة العرضة، وذلك أثناء رعايته الحفل الختامي للدورة الثالثة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
و بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)كان في استقباله لدى وصول الملك سلمان، مقر المهرجان، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ورئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين.
وقام الملك سلمان خلال الحفل بتسليم جوائز المركز الأول للفائزين في جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، وتسليم جوائز المركز الأول للفائزين بـ جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن للأشواط الختامية" من قبل الملك سلمان.
كما شهد المهرجان، مشاركة أول امرأة في سباقات الهجن وهي الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز.
واستمر المهرجان 43 يوما، والذي شهد مشاركة أكثر من ألف مالك إبل، كما تميز بالفعاليات المصاحبة والمتمثلة في القرية التراثية، وفعاليات النوماد، ومعرض الفنان المقيم الذي شارك فيه تشكيليون من مختلف دول العالم.
كما ضم المهرجان الرحلة الاستكشافية لقافلة "ركايب" التي جابت صحراء الربع الخالي لأكثر من 25 يوما بمشاركة 81 شخصا من أكثر من 21 دولة، قاطعين قرابة الـ600 كيلومتر، بداية من "أوبار" وعبورا بالكثير من المعالم التاريخية في صحراء الربع الخالي.

 

 

إقرأ ايضا