الشبكة العربية

الأحد 17 نوفمبر 2019م - 20 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

تشعل تويتر.. مظاهرة للصم والبكم بالعراق

الصم والبكم


"نحن لا نسمع لكننا سمعنا صوت الوطن حين نادى" بهذه العبارة نزل العشرات من الصم والبكم إلى الشوارع وسط بغداد للمشاركة في المظاهرات التي تضرب البلاد، لأجل رحيل الحكومة وحل البرلمان، ومقاومة الفساد.
وحظيت مسيرة للصم والبكم في العراق بتعاطف كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.
ونشرت وكالة أنباء العراق الدولية مقطع فيديو للمسيرة، وعلقت عليه بالقول :" "نحن لا نسمع لكننا سمعنا صوت الوطن حين نادى" .. مشاركة شريحة الصم والبكم في احتجاجات ساحة التحرير وسط  بغداد.
وعلق حساب د. أسرار  قائلا : " أنطقهم الله الذي أنطق كل شيء.. لم تبقَ شريحة من العراقيين إلا خرجت تطالب بحقوقها وترفع صوتها حتى لو كانت من الصم والبكم.. ليُنزع بذلك ما تبقى من شرعية زائفة جاءت بعادل عبد المهدي وزبانيته إلى السلطة".
وكانت وكالة الأناضول ذكرت أن حصيلة الخميس الدامي ثمانية قتلى، أثناء فض اعتصام البصرة.
يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه العراق حراكا ثانيا منذ 25 من الشهر الماضي، بعد الحراك الأول من نفس الشهر.
وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت من خلال  تقرير  لها عن مصدر القنابل التي يتم استخدامها لقمع المتظاهرين في العراق، وأنها إيرانية الصنع،  وتستخدمها السلطات العراقية لقتل المتظاهرين وليس لتفريقهم، مشيرة إلي أنها قامت بالتحقيق علي القنابل الدخانية.
وبحسب تقرير المنظمة فإن الأدلة الجديدة التي ظهرت تشير إلي أن القنابل من صنع منظمة الصناعات الدفاعية الإيرانية، لافتة إلي أنها حصلت علي معلومات تفيد بأن هناك 4 وفيات جديدة بسبب القنابل الإيرانية والصربية.

 


 

إقرأ ايضا