الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

تشعل تويتر.. عودة "الشهيد الحي" زحف 3 أيام من مناطق بشار

صدام الشيخ

بعد إعلان استشهاده عاد مجددا للحياة ولقب بالشهيد الحي عاد القائد بجيش العزة السوري " صدام الشيخ" إلى المناطق المحررة.
واشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمقطع فيديو يظهر صدام اشليخ بعودته إلى المناطق المحررة، بعد أن زحف لمدة 3  أيام من المناطق الخاضعة للنظام حتى وصل إلى المناطق المحررة التابعة للفصائل السورية.
وكتب حساب تامر تركماني:" الشهيد الحي صدام الشيخ قائد عسكري في جيش العزة.. الحمد لله على سلامتك .. نعيناه من يومين على انه شهيد
طلع عايش وضل 3 أيام يزحف بمناطق النظام لوصل للمناطق المحررة
ياربي ما أكرمك بتعطي الحياة بلمحة بصر وبتاخدها بلمحة بصر".
كما كتب المدون السوري هادي العبد الله: " القائد العسكري في جيش العزة صدام الشيخ الذي أُعلن عن استشهاده قبل أيام يعود بعد زحفه لمدة ثلاثة أيام من خط الجبهة في ريف حماة تجاه المناطق المحررة .. الحمد لله عسلامتك يا بطل".
وكانت الفصائل السورية قد أعلنت استشهاد الشيخ قبل يومين قائلة : " استشهد القائد العسكري في جيش العزة "صدام الشيخ"، الأربعاء الماضي، والذي ظهر بصورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى بساطته وإخلاصه على جبهات القتال، وارتقى اليوم شهيداً وهو صائم على جبهات كفرنبودة في معارك التحرير.
ويعرف جيش العزة بمهارة مقاتليه باستخدام الصواريخ الموجهة "تاو"، ودمر عدة دبابات تابعة لقوات الأسد في الأيام الماضية.
كما أنه طوال السنوات الماضية بقي الفصيل العسكري، والذي يحظى بشعبية كبيرة في ريف حماة الشمالي مستقلًا، بعيدًا عن الاندماجات التي شهدها الشمال السوري، آخرها الجبهة الوطنية للتحرير مع حركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل صقور الشام، جيش الأحرار، وحركة نور الدين الزنكي.
ولم تقتصر الاستقلالية على الاندماج فقط بل نأى بنفسه عن الاقتتالات الأخيرة التي شهدتها إدلب، وخاصة التي اندلعت بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية.
كما يعتبر جيش العزة من أقوى الفصائل العسكرية في الشمال، وكان قد اتجه في الأشهر الماضية إلى إقامة معسكرات تدريبية استقطبت العشرات من الشباب.
يذكر أن الفصائل العسكرية الأربعاء الماضي كانت قد تمكنت من تحرير بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، بعد هجوم معاكس على مواقع قوات النظام داخل البلدة.

 


 

إقرأ ايضا