الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تشعل تويتر.. حفتر يرتدي بدلة عسكرية تركية.. ويهدد أنقرة

حفتر

سادت موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عقب انتشار صورة للجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وهو يرتدي بدلة عسكرية قال ناشطون إنها كانت الزي الرسمي للجيش التركي قبل أعوام.
الباحث في مركز "سيتا" للدراسات في العاصمة التركية أنقرة، جان أجون، علّق على الصورة ساخرًا: "الجنرال الانقلابي #حفتر الذي أعلن الحرب على #تركيا بشكل رسمي، يرتدي بدلة تمويه تركية الصنع".
يأتي ذلك بعد يوم من تهديدات وجهتها قوات حفتر ضد تركيا بسبب دعمها اللافت لحكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا في صد الهجوم العسكري على العاصمة الليبية.
وكانت صورة حفتر قد نشرها أولا الناشط "Dzsihad Hadelli" عبر صفحته في تويتر، قائلًا: "عندما تكره تركيا وتعلن الحرب على كل ما يتعلق بها، ولكن من جهة أخرى، كأمير حرب فقير عليك أن ترتدي ما يأتيك، حتى إذا كان الزي الرسمي للجيش التركي من توبيتاك لعام 2008".
يذكر أن "توبيتاك" هي المؤسسة التركية للبحوث العلمية والتكنولوجية (توبيتاك)، التابعة للحكومة التركية.
وقام الناشط بوضع صور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو يرتدي بدلة مشابهة لتلك التي يرتديها حفر، وذلك خلال جولة مع قيادات الجيش التركي.
وقد ظهر حفتر بالبزة العسكرية تركية الصنع الصورة خلال لقاء عقده قبل أيام مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، في بنغازي.
من جانبه رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي من مدينة أوساكا اليابانية، على هامش قمة العشرين، على تهديدات حفتر قائلبا : إن تركيا ستتخذ التدابير اللازمة، حال صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وأكد أنه لا يزال غير متأكد من الجهة التي أصدرت تلك التعليمات، مضيفا أنه في حال كانت التعليمات صادرة عن حفتر فإننا سنتخذ التدابير اللازمة.
يذكر أنه ترددت أنباء قبل ساعات عن نقل حفتر لمكان سري بعد غصابته بنوبة قلبية ، مع تكتم كامل داخل مدينة الرجمة في بنغازي.
وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن حفتر أصيب بنوبة قلبية،  ودخوله في غيبوبة كاملة.
وبحسب ما تم تداوله فقد وصل حاليًا فريق طبي أوروبي على متن طائرة خاصة لبنغازي لعلاجه مع تكتم كامل للخبر في أروقة الرجمة.

 

 

إقرأ ايضا