الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

تسريبات عن أملاك " شقيق بشار" في سوريا

ماهر وشقيقه بشار
يمتلك ماهر حافظ الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد عشرات العقارات والأراضي المسجلة باسمه، وذلك في المنطقة العقارية المسماة "خربة دريوس"، والتي تتبع مدينة صلنفة بريف محافظة اللاذقية.
وكان موقع اقتصاد المحلي نقل عن مصدر خاص، تفاصيل حول الأملاك الخاصة والمسجلة باسم العميد ماهر الأسد قائد الفرقة الرابعة في جيش النظام السوري.
وأضاف المصدر الخاص والذي سبق له العمل في السجل العقاري في محافظة اللاذقية، أن هناك أراض بمساحات كبيرة ، وأسعارها خيالية والتي كان يملكها ماهر الأسد في تلك المنطقة، بالإضافة إلى عدد كبير من البيوت والفيلات والمحال التجارية.
وأوضح  المصدر الخاص الذي طلب عدم الكشف عن هويته أنه حتى عام 2012 كانت تلك الأملاك لا تزال مسجلة باسم ماهر حافظ الأسد، ولكنه لم يعد يعلم شيئاً عن وضعها بعد ذلك.
يذكر أن أحد المواقع المحلية في وقت سابق كان قد كشف أن شخصا يدعى  خضر طاهر العلي، والذي يعتبر الذراع الاقتصادي والأمني لماهر الأسد وللفرقة الرابعة التي يقودها ضمن جيش النظام، يملك شركة القلعة الأمنية الخاصة والموالية لإيران، والتي تعتبر مسؤولة عن أغلب المعابر بين مناطق النظام ومناطق المعارضة.
كما أنها تفرض سلطتها على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، والتي جنت الكثير من الأموال من الإتاوات التي كانت تفرضها على تأمين عبور الشحنات.
وكان العلى قد افتتح مؤخرا ثلاثة أفرع لشركة إيما تيل في جبلة واللاذقية ودمشق، حيث تختص هذه الشركة بحصرية استيراد الأجهزة الخلوية والإلكترونيات من إيران وتوزيعها في أسواق سوريا.
كما أن ماهر الأسد كان  مسؤولا عن المافيات العاملة تحت سلطة النظام في تجارة المخدرات والأسلحة والدخان والأدوات الكهربائية، والتي يتم تهريبها إلى داخل البلاد عبر لبنان.
كما يتولى ماهر الأسد إلى ضمن مناصبه المذكورة مسؤول الحرس في القصر الرئاسي لشقيقه بشار.
يذكر أن ماهر الأسد من مواليد عام 1968، وهو متزوج من منال جدعان ابنة محافظة دير الزور، ولديه ثلاثة أولاد.
 

إقرأ ايضا