الشبكة العربية

الثلاثاء 26 مايو 2020م - 03 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

تزامنا مع "أم هارون".. قناة عبرية تبث وثائقي "كراهية حتى الموت" عن العرب

أم هارون

بثت القناة 8 العبرية فيلم وثائقي يحمل عنوان " كراهية حتى الموت"، عن العرب، والذي يكرّس لسياسة الكراهية والموت للعرب وأنها عقيدة لليهود.
الكاتب صالح النعامي الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي رصد سياسة الكراهية من خلال ما تم تداوله عبر الوثائقي قائلا : " وثائقي "كراهية حتى الموت" الذي بثته قناة "8" الصهيونية مؤخرا يدل على أن شعار "الموت للعرب" بات مركبا رئيسا في الجدل الصهيوني العام بعد أن حكرا على الجماعات اليهودية الهامشية، منوها للعلم بعض العرب الذين يخرجون عن طورهم وهم يحاولون تبييض وجه هذا الكيان".
وأضاف النعامي : " وثائقي "كراهية حتى الموت" الذي بثته قناة "8" الصهيونية: منشور عنصري ضد العرب ينشر على مواقع التواصل العبرية كل ثانيتين، وفي العالم 2018 نشر 478 ألف منشور عنصري وأشهر الشعارات العنصرية: "الموت للعرب" و "محمد مات".
وتابع : في  الوثائقي الصهيوني "كراهية حتى الموت" يقول ران كوهين، مدير مدرسة في تل أبيب: نثقف أولادنا على أن العرب دون، ونشجعهم على الانقضاض عليهم وقتلهم، ففي نظرنا العربي مجرد وغد يمكن المس به في كل لحظة، نحن لا نثقف طلابنا على أن العربي عدو ند لنا، بل هو مجرد قمامة، لا يجوز أن يرفع رأسه".
كما نقل النعامي عن الحاخام إسرائيل روزين، مدير المعهد الديني "تسومت"، وأحد أهم مرجعيات الإفتاء في إسرائيل أنه لا يجوز فقط قتل الرجال والنساء والأطفال العرب، بل من المسموح أيضا قتل بهائمهم.
كما أكد الباحث الصهيوني أهرون كشتيأن  جهازنا التعليمي يثقف على اعتبار الاعتراف بالآخر خطر وجودي.
يأتي هذا في الوقت الذي تحول الموسم الرمضاني للدراما هذا العلام للترويج عن فكرة التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وجاء على رأس الترويج لهذه القضية مسلسل أم هارون ، المثير للجدل، ومسلسل مخرج7.

 

إقرأ ايضا