الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد يصف حديث نبوي بـ "الخرافة" بسبب كورونا

تركي الحمد: قتلة خاشقجي مجموعة من الحمقي
أعاد الكاتب السعودي تركي الحمد إحدى التدوينات، والتي وصف فيها شرب أبوال الإبل بالخرافة التي يوجد مثلها في أديان أخرى.
وأضاف الحمد على حسابه :" طبعا انتقدها أخي الكريم، وانتقد كل خرافة أو سلوك يستند إلى خرافة، ولكن هذا هو معتقدهم مهما كرهناه ورفضناه، وإلا فيجب أن لا نلومهم حين ينتقدونا بمسألة شرب بول الإبل مثلا وغيره..عندهم وعندنا خير، ولكنها تبقى معتقدات شعوب، فإذا عبنا عليهم شيئا، عابوا علينا أشياء، والباديء هو الأظلم".
جاء هذا في رده على حساب معالي الربراري الذي كتب قائلا : " يقول رئيس منظمة "هندو مهاسابها"الهندوسية : "الشخص الذي يهتف بتحية للإله"سرسوتي"ويمسح جسده بروث البقر لن يؤثر فيه كورونا" الخرافة التي لن ينتقدها تركي_ الحمد وشلته".
كما أعاد الحمد أقوال لبوذا قائلا : "  يقول غوتاما بوذا : " إذا كان دينك يتطلب كره أحد ما ، فأنت بحاجة إلى دين جديد".
وتساءل الحمد أيضا : " إن كنا نخاف من بناء كنيسة خوفا ع ديننا فمعناه ديننا هلامي وإن كان خوفاً على إيماننا فإيماننا أوهن من بيت العنكبوت ، من يثق بإيمانه لا ترعبه حرية الأديان".
يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم بعض المرضى إلى الشرب من بول الإبل، وألبانها، كما ثبت ذلك في صحيح البخاري ومسلم، من حديث أنس بن مالك قال: "قدم رهط من عرينة وعكل على النبي صلى الله عليه وسلم، فاجتووا المدينة، فشكوا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "لو خرجتم إلى إبل الصدقة فشربتم من أبوالها وألبانها".
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت على لىسان المتحدث باسمها طارق جاساريفيتش أنه لا يمكن التنبؤ بموعد احتواء فيروس كورونا الجديد.
وأوضح طارق جاساريفيتش،  أن أحد أسباب صعوبة التنبوء بما سيحدث فيما يتعلق بالمرض، هو أننا مازلنا لا نعرف الكثير عن الفيروس.

 

إقرأ ايضا