الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد: لا وحل ولا عار في مصالحة إسرائيل

تركي الحمد
قال الكاتب السعودي تركي الحمد، إن المصالحة مع إسرائيل تأتي في إعلاء المصلحة الوطنية لكل دولة من الدول العربية، التي تقوم بذلك من أجل إعلاء مصلحتها.
وأضاف على حسابه في تويتر : " ولا وحل ولا عار، هي المصلحة الوطنية التي اقتضت ذلك، وهو ذات المنطق الذي استخدمه الفلسطينيون والمصريون والاردنيون للتفاوض مع اسرائيل، والسودان ادرى بمصلحته..فكفانا ضياعا في اوهام ما قتلت ذبابة".
جاء هذا في رده على الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة الذي كتب قائلا :  " يديعوت أحرونوت تعلن أن شركة "لاتام" التي تحلق طائراتها من دول أمريكا اللاتينية إلى مطار بن غوريون، ستنفذ يوم غد الثلاثاء أول رحلة جوية عبر المسار الجديد (من أجواء السودان)، الذي سيختصر وقت التحليق بنحو ساعتين.
وأضاف : عاصمة "اللاءات الثلاث" تسقط في وحل التطبيع؛ بأمر داعمي عسكرها.. سباق العار.
ليرد أيضا الزعاترة على الحمد قائلا : " من الطبيعي أن يدافع من يروجون العار عن العار.. الأمر عادي ومتوقع".
كما هاجم الناشط والمحامي السعودي المعارض سلطان العبدلي ما قاله الحمد بالقول : " أيها المفكر المتعاظم الضخم: كيف ستشعر بالوحل والعار وأنت ترزح تحت نيرهما وتستروح عبقهما المنتن.. قليلا - ليس من الحياء- فمثلك قد فارقته مذ تركت التنظيم ورضيت بالدون والراضي بالدون دنيئ.. بلا قليلا ممايسمى الحشمة في لمرتذلي  العمر والفكر والموقف.. علامة توقف أشكر سعة دماغك".
يذكر أن تركي الحمد قد طالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بضرورة فتح الزيارة من قبل المملكة العربية السعودية أمام اليهود لزيارة قبور أجدادهم.
وأضاف الحمد في مناشدته للسلطة السعودية :" ليت الحكومة السعودية تسمح له بذلك..سيكون لها بعدا إعلاميا وإنسانيا إيجابيا كبيرا جدا".
 

إقرأ ايضا