الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد ساخرا من مستشار بن زايد: تجاوزتم تشرشل ونابليون

مستشار بن زايد
سخر الكاتب السعودي تركي الحمد مما كتبه الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، عقب ما كتبه الأخير عن موسوعة لسيرة ذاتية في الإمارات وصلت لـ 40 مجلدا.
وأضاف الحمد : " مع كل تقدير للدكتور مانع العتيبة، ولكن 40 مجلدا،كما قال، كثير.
وأوضح الحمد أن مذكرات تشرشل، وديغول، وتاتشر، وسير ماركس، ودارون، وفرويد، ونابليون وغيرهم، لم تتجاوز المجلد الواحد أو الاثنين.
وتابع : بل إن قصة الحضارة لويل دورنت، والمفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام لجواد علي، لم تصل إلى هذا العدد..الإيجاز أبلغ للهدف.
جاء هذا في رده على مستشار بن زايد الذي كتب قائلا : " قريباً السيرة الذاتية لمعالي الدكتور مانع العتيبة في 14 مجلدا كل مجلد 500 صفحة واستغرق التدوين نحو 3 سنوات.. بشوق لقراءة سيرة شخصية وطنية عملت عن قرب مع الأب المؤسس لدولة الإمارات".
وتفاعل العديد من رواد تويتر مع تدوينة الحمد، حيث علق أحدهم : " كتاب الله الذي فيه نبأ ما قبلنا  وخبر ما بعدنا وحكم ما بيننا ولنا في كل قراءة حرف منه حسنة نتكاسل عن قراءته .. هل تريد منا أن تقرأ مجلدات لشخص أول مرة نسمع اسمه".
وعلق حساب صوت الحقيقة : " عفوا أستاذ- العبرة ليس بعدد المجلدات- الكثير من العقول الشرفاء أفضل من العتيبة بألف مرة ممن شاركوا ببناء وعمران الإمارات هم الآن بالسجون أو تم قتلهم أونفيهم ومطارتهم بالحديد والنار والإرهاب والتكفير والتخوين من قبل نظام حكم الأمير محمد دون سبب أي التراجع العام يسود كيان الدولة الآن".
 

إقرأ ايضا