الشبكة العربية

الخميس 16 يوليه 2020م - 25 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد: جورج فلويد "مجرم" لا يستحق أن يكون بطلا

تركي الحمد
قال الكاتب السعودي تركي الحمد إن الأمريكي الأسود جورج فلويد الذي قتل على يد شرطي أمريكي لا يستحق كل هذا التكريم.
وأضاف الحمد في سلسلة تدوينات له على حسابه في تويتر : " مقتل فلويد بهذه الطريقة البغيضة، يجب أن لا يجعل منه رمزا لمناهضة العنصرية، فالرجل بذاته لا يستحق، مع سجل إجرامي طويل، ومع وجود شخصيات أميريكية أفريقية تستحق أن تكون رموزا للإنسانية قاطبة".
وأوضح الحمد أن مقاومة الأميركيين الأفارقة للعبودية والعنصرية ليس أمرا جديدا، فقد كان موجودا منذ أيام العبودية الأولى، ولكنه وصل إلى قمته في حركة الحقوق المدنية للقس مارتن لوثر كينغ الابن في الستينيات، وصولا إلى انتخاب أول رئيس أميركي أفريقي في الألفية الثانية.
وتابع قائلا : ولكن إن كانت العنصرية قد حرمت قانونيا، إلا أنها بقيت قابعة في النفوس، وما حادثة جورج فلويد الأخيرة إلا غيض من فيض.
وأشار إلى أن  شخصيات مثل روزا باركس، ومارتن لوثر كينغ الابن، ومالكوم إكس، ومحمد علي، وستوكلي كارمايكل، وغيرهم كثير ويستحقون التكريم.
 وأكد الحمد على مناهضة العنصرية قائلا : نعم لمناهضة العنصرية في كل مكان، ولكن لا لاختيار أسوأ الرموز، فلا يمكن أن أقارن نيلسون مانديلا أو مارتن لوثر كينغ بجورج فلويد، مهما كانت بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحقه.
كما أشار تركي الحمد  في تدوينة سابقة إلى أنه لو حدث أن سقط دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية القادمة، فليس بسبب كارزمية بايدن، أو برنامجه الإنتخابي المبهر، ولكن بسبب فلويد، هدية الظروف لبايدن وحزبه.
 

إقرأ ايضا