الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد: القلوب مجبولة على الرحمة.. ومستشار مرسي: قلبك كله غل على الإخوان

مستشار مرسي وتركي الحمد
وجه الدكتور أحمد عبد العزيز ردا قاسيا للكاتب السعودي تركي الحمد، عقب ما دونه الأخير في تدوينة مقتضبة عن الرحمة  وأنها جبلة وفطرة داخل القلوب.
وكتب تركي الحمد على حسابه قائلا : " الدين ليس في النصوص بل في القلوب.. إن أشكل عليك أمر، فاستفت قلبك وليس النصوص، فالقلوب جبلت على الرحمة، أما النصوص فقد جبلت على مصالح البشر..التقوى ها هنا..في القلب".
وجاء رد مستشار مرسي :"  يعني لم يكن هناك داعٍ للقرآن، بل ولم يكن هناك داع للدين من الأساس، وكذلك لم يكن هناك داع للرسل، طالما الناس زي الفل ومجبولة على الرحمة".
وتساءل قائلا : " وبما أن القلوب مجبولة على الرحمة، فلِمَ تحمل كل هذا الغل تجاه الإخوان المسلمين؟! فين الرحمة اللي في قلبك يا بروف؟! وللا دي للصهاينة بس؟".
وأضاف : لا يوجد أديان، إنما هو دين واحد، ألا وهو الإسلام، من لدن آدم عليه السلام وحتى قيام الساعة، أما ما تسميه أديان، فهي شرائع تختلف باختلاف الأمم والرسل.. إنتم دين أبوكم إيه؟! هل هذه نسخة بن سلمان من الإسلام.
ووجه حساب ابن خلدون سؤالا لمستشار مرسي :" القرآن الكريم قبل تسميتها أديان وأنت يا استاذ ترفضها بل حتى البوذية دين ، و كل قوم تبعوا او اخترعوا لهم دينا نعتبره نحن دينا و علمنا القرآن ان نقول : " لكم دينكم و لي دين".
لير د عليه قائلا : " السياق واضح في كلامي.. الحديث عن الدين الذي ارتضاه الله لعباده.. وهو الإسلام، دين كل للأنبياء والمرسلين".
 

إقرأ ايضا