الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

تركيا تكشف عن نجاح آخر تجربة على صواريخ "حصار" وبدأت في الإنتاج للتصدير

أسلحة    تركيا
كشفت تركيا عن نجاح آخر تجربة أجرتها على نظام الدفاع الجوي قصير المدي من طراز "حصار HİSAR A"، وأنها دخلت مرحلة الإنتاج الكمي على حد وصف أرفع مسؤول في الصناعات العسكرية التركية.
وقال إسماعيل دمير في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: “قام نظام الدفاع الجوي الصاروخي قصير المدى HİSAR-A ، الذي طورته كل من شركة أسلسان ASELSAN و روكتسان ROKETSAN تحت إدارة SSB ، بتدمير الهدف بنجاح في اختبارات النظام النهائية. بدأ الإنتاج الكمي للمنظومة. حظ سعيد.”
HİSAR هي عائلة أنظمة الصواريخ أرض جو قصيرة إلى متوسطة المدى تم تطويرها من قبل شركتي Aselsan و Roketsan التركيتين منذ عام 2007.
ويقول موقع "الدفاع العربي" إن  HISAR-A تعد هي النسخة القصيرة المدى في عائلة HISAR. تعتمد HISAR-A على مركبة مدرعة مجنزرة ACV-30 تصنعها الشركة التركية FNSS. في يونيو 2011 ، وقع وكيل وزارة الدفاع التركية للصناعات (SSM) عقدًا مع شركتي Aselsan و Roketsan لتصميم وتطوير أنظمة صاروخية للدفاع الجوي قصيرة ومتوسطة المدى HİSAR. تحت قيادة Aselsan ، ستكون Roketsan مسؤولة عن تطوير الصاروخ بينما تطور Aselsan نظام إطلاق الصواريخ ونظام القيادة والسيطرة ونظام التحكم في الإطلاق ورادار البحث ثلاثي الأبعاد وأنظمة إلكترو بصرية. يجب أن يكون نظام الدفاع الصاروخي التابع لشركة Aselsan المركب على عربة مصفحة ذاتية الدفع مستقلًا تمامًا عن طريق الرادار ثلاثي الأبعاد والنظام الإلكترو-البصري والقيادة والسيطرة والتحكم في الإطلاق.
 
 

إقرأ ايضا