الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تركيا تتوعّد "حفتر" بـ "ثمن باهظ" ردًا على استهدافها

1027723380

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم، أن بلاده ستردّ على أي هجوم تنفّذه قوات المشير خليفة حفتر ضد مصالحها، ردًا على تهديد الأخير بأن قواته تستهدف سفن ومصالح تركية في ليبيا.

وقال آكار في تصريح إلى وكالة الأناضول الرسمية للأنباء: "سيكون هناك ثمن باهظ جدًا لأي موقف عدائي أو هجوم، سنردّ بالطريقة الأكثر فعالية والأقوى".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال أمس، إن بلاده "ستتخذ التدابير اللازمة" حال صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وكانت قوات حفتر قالت في بيان مساء الجمعة، إنه "صدرت الأوامر باستهداف السفن والطائرات المدنية وتهديد الملاحة الجوية وضرب مقار وشركات تابعة لتركيا، والدعوة للقبض على مواطنيها المتواجدين على الأرض الليبية". وبرر البيان التهديد بمزاعم تتعلق بالسيادة الليبية.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشهد العاصمة الليبية طرابلس معارك مسلحة، إثر إطلاق حفتر، قائد قوات شرق ليبيا، عملية عسكرية ضدها، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

في المقابل، تستنفر قوات الوفاق منذ ذلك الحين لصد الهجوم، وقد تمكنت في الأيام الأخيرة من السيطرة على مركز القيادة الرئيسية لعمليات قوات حفتر بمدينة غريان.
 

إقرأ ايضا