الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ترامب يندد بـ"بغباء ماكرون": النبيذ الأمريكي أفضل من الفرنسي

ترامب- ماكرون

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئي الفرنسي " مانويل ماكرون"، واصفا إياه لأـه يتمتع بـ"الغباء".
وهدد ترامب بفرض ضريبة على النبيذ الفرنسي، وذلك ردا على فرض ضريبة فرنسية على شركات الإنترنت العملاقة.
وكتب ترامب على حسابه في تويتر : "فرضت فرنسا لتوها ضريبة رقمية على شركاتنا الأميركية التكنولوجية الكبرى.. إذا كان ثمة طرف ينبغي أن يفرض ضريبة عليها، فهو البلد الأم، الولايات المتحدة.. سنرد قريبا بالمثل بعد غباء ماكرون.. لقد قلت دائما إن النبيذ الأميركي أفضل من النبيذ الفرنسي".
يذكر أن ترامب كان قد شن هجوما على " ترامب"، في نوفمبر الماضي، وذلك في ظل السجال الذي حدث بين الاثنين ، حيث أكد وقتها أن العلاقة بين بلاده وأمريكا يجب أن "تقوم على الاحترام المتبادل".
وأوضح أن فرنسا حليفة للولايات المتحدة لا تابعة لها، وذلك بعدما هاجمه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر تويتر.
وفي خمس تغريدات على تويتر بعد زيارته إلى فرنسا، انتقد ترامب حليفة بلاده الرئيسية، متناولا شبه هزيمتها على يد ألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية، وقطاع صناعة النبيذ في فرنسا، ونسب التأييد لماكرون.
وقال ماكرون: "في كل لحظة من تاريخنا كنا حليفين، والاحترام بين الحليفين واجب"، مشيرا إلى دعم فرنسا لحرب الاستقلال الأميركية ودعم الولايات المتحدة لفرنسا في الحربين العالميتين. وأضاف حينها خلال مقابلة مع محطة (تي.إف 1) التلفزيونية على متن حاملة الطائرات شار ديغول "لا أعتقد أن الفرنسيين يتوقعون مني أن أرد على تغريدات، بل أن أمضي في كتابة هذا التاريخ المهم".
وأضاف أن ترامب لا يستهدف سوى الجماهير داخل الولايات المتحدة"، منوها "أعتقد أنه يمارس لعبة سياسية، وأنا أدعه يلعبها".

 

 

إقرأ ايضا