الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"ترامب" يعلن تصفية المتهم بمحاولة اغتيال ولي عهد السعودية السابق

_103110094_mediaitem103110090

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقتل إبراهيم العسيري الذي برز اسمه على أنه صانع "قنبلة الملابس الداخلية" لتنظيم "القاعدة"، والمتهم في محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي السابق.

ونشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عبر حسابها على موقع "تويتر": "بيان من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب هذا سيؤكد لأول مرة أن إبراهيم العسيري، وهو أحد كبار صانعي القنابل والمنسق الإرهابي للقاعدة، قد قتل قبل عامين في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن".

وأضاف البيان: "قام العسيري ببناء عبوات ناسفة تم استخدامها في الهجوم الفاشل الذي وقع يوم عيد الميلاد عام 2009 والتخطيط لتفجير (أحبار) الطابعة في عام 2010".

وتابع: "قام أيضًا ببناء عبوة ناسفة يُراد استخدامها ضد طائرة ركاب في عام 2012، والجهاز المستخدم في محاولة اغتيال ولي عهد المملكة العربية السعودية السابق".

وأشار بيان البيت الأبيض إلى "تسبب موت العسيري في إعاقة تنظيم القاعدة بشكل كبير في شبه الجزيرة العربية. ستستمر الولايات المتحدة في تعقب الإرهابيين مثل العسيري حتى لا يشكلوا تهديدًا لأمتنا العظيمة".

ويعد العسيري رقم 1 في قائمة الـ85 المطلوبين أمنيًا من قبل وزارة الداخلية السعودية ، وفي غارات وعمليات عسكرية يمنية أمريكية مشتركة في نهاية 2014 وبداية 2015 شاركت بها قوات أمريكية خاصة على معاقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن كانت تبحث عنه، وأرسلت جثتين يشتبه في أن تكونا له إلى السعودية لتحليل الحمض النووي الخاص به (DNA) لكن الفحوصات أثبتت أن الجثتين لم تكونا له.
 
 

إقرأ ايضا