الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

ترامب يعترف بخسارته للانتخابات: بايدن قد يكون رئيس الولايات المتحدة

ترامب   بايدن
قالت مجلة "بوليتكو" إن ترامب فشل في مقابلة مع شين هانتيني في فوكس نيوز، في الإجابة على سؤال بسبط جول ما يريد تحقيقه في ولايته الثانية، حيث قدم إجابة ملتوية.
وفي نفس المقابلة قدم اعترافا تكتيكيا بإمكانية فوز منافسه الديمقراطي جوزيف بايدن "سيكون رئيسكم لأن بعض الناس لا يحبوني".
وفي المقال الذي كتبه "أليكس أسندستات" للمجلة، نقل تصريحات عن عدد من الأشخاص المقربين من ترامب قالوا "إن الرئيس بات يشعر بالخسارة وإنه قد يصبح رئيسا لفترة رئاسية واحدة".
وقال سام نانبيرغ، مستشار ترامب وأحد أكبر داعميه " في ظل الرئاسة الحالية، فترامب يسير باتجاه أسوأ خسارة في تاريخ الانتخابات الرئاسية والأسوأ تاريخيا لرئيس منتخب" وأشار إلى استطلاعات سي أن بي سي ونيويورك تايمز التي جرت الأسبوع الماضي وكشفت أن ترامب  حصل على نسبة أقل من 40% من الأصوات ضد بايدن. ولو هبطت نسبة ترامب إلى 35% خلال الأسبوعين القادمين فسيواجه خسارة أصوات بنسب عالية مما سيضعه أمام خيار مواصلة الحملة الانتخابية الحالية أم لا. فيما حذر تاكر كارلسون، المذيع المفضل لترامب في "فوكس نيوز"، من أن ترامب قد يخسر الانتخابات. وكان تجمعه الانتخابي في أوكلاهوما وهو الأول له منذ مارس، بمثابة إحراج له حيث لم تمتلئ القاعة التي ظهر فيها كما وعد. وقال مساعدون له إن الرئيس عانى من أسوأ مراحل رئاسته التي اتسمت بالنقد المتواصل للطريقة التي أدار بها حملة مكافحة كوفيد ـ 19، والتظاهرات التي أعقبت مقتل الرجل الأسود جورج فلويد وعمت أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.  
 

إقرأ ايضا