الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

ترامب يصف بولتون بالفاشل ويتوعده بدفع الثمن باهظا

ترامب وبولتون
في إطار الهجوم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشار الأمن القومي السابق جون بولتون توعد ترامب بأن بولتون سيدفع الثمن باهظا، واصفا إياه بـ"الفاشل".
يأتي هذا عقب قيام الأخير بنشر كتاب يحكي فيه عن تجربته في البيت الأبيض.
وأضاف ترامب في تغريدة على تويتر أن "بولتون الذي كان فاشلا حتى قمت بإحضاره وإعطائه فرصة، خرق القانون بإصدار معلومات سرية بكميات هائلة".
وأكد ترامب أنه يجب عليه أن يدفع ثمنا باهظا جدا لهذا، كما فعل الآخرون من قبله.. لا يجب أن يحدث هذا مجددا.
وجاءت تغريدة ترامب بالتزامن مع إصدار قاض فيدرالي حكما السبت بأحقية بولتون في المضي قدما بنشر كتابه، على الرغم من جهود البيت الأبيض لمنع صدوره بسبب مخاوف من إمكانية الكشف عن معلومات سرية.
كما اتهم  وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو  أمس الجمعة في بيان حمل عنوان "كنت في الغرفة أيضا"، بولتون بـ"الخيانة" لأنه نشر معلومات "خاطئة" في كتابه.
يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قامت الثلاثاء الماضي، برفع دعوى قضائية لمنع مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون من نشر كتاب يتوقّع أن يرسم فيه صورة قاتمة جداً عن ترامب وطريقة أدائه في فترة رئاسته.
وقدمت الدعوى وزارة العدل أمام محكمة فيدرالية في واشنطن، تطالب فيها بمنع نشر الكتاب، بدعوى أن بولتون لم يحز على موافقة على النص بأكمله مما يجعل مؤلَّفه "في انتهاك واضح للاتفاقات التي وقع عليها كشرط لتوظيفه ولاطلاعه على معلومات سرية.
يأتي هذا في الوقت الذي تروّج فيه دار النشر للكتاب بأن" ترامب لا يرد أن تقرأ هذا الكتاب".
وتعتزم دار نشر أمريكية طبعها لأحدث كتب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.
 

إقرأ ايضا