الشبكة العربية

الخميس 23 يناير 2020م - 28 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

تدوينة لنجل نتنياهو تكشف مفاجأة عن مقتل سليماني

نتنياهو
كشف صالح النعامي الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي عن تفاصيل مثيرة حول علم إسرائيل بعملية اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني.
وكتب النعامي في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر :"  يئير، نجل نتنياهو أشار في تغريدة له إلى تصريح سابق أدلى به قبل يومين وزير الخارجية الصهيوني كاتس قال فيه إن إيران "ستندم على أفعالها".
وأضاف أن يئير ألمح إلى أن كاتس كان يقصد تصفية  قاسم سليماني، منوها أنه ليس من المستبعد أن إسرائيل أسهمت بتوفير معلومات استخبارية ساعدت في التصفية.
وأوضح النعامي أيضا أن معلقين في تل أبيب هاجموا القيادات السياسية التي تقدم مؤشرات على علاقة إسرائيل بتصفية قاسم سليماني.
كما حذروا أن مكانة إسرائيل في واشنطن ستضرر في حال أقدمت إيران على رد قوي ضد المصالح الأمريكية، على اعتبار أن الكثير من الأوساط الأمريكية ستفسر الاغتيال خدمة للمصالح الإسرائيلية.
وأشار إلى أن هاآرتس ترجح دورا إسرائيليا في تصفية قاسم سليماني  وتحذر من أن عواقب خطيرة على إسرائيل،  خاصة إذا ردت إيران بقوة على المصالح الأمريكية، على اعتبار أن الرأي العام الأمريكي سيتهمها بتوريط واشنطن.
وبحسب ما نقله عن تصريحات لعموس يدلين رئيس الاستخبارات الصهيوني السابق لقناة ١٢ : " لن استغرب إذا اتخذ ترامب اغتيال قاسم سلماني مبررا للانسحاب من العراق، فتقع العراق بشكل نهائي في يد إيران، الاغتيال لم يأت في سياق استراتيجية مدروسة".


 

إقرأ ايضا