الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تحية إلى اليهود من أمام الكعبة.. هكذا رد عليها المتحدث باسم "نتنياهو"

D-QFYYQWkAAIq4e

بقدر ما أثارته صورة من ساحة الكعبة تظهر تحية عبرية قام بإرسالها أحد الحجاج في مكة إلى اليهود من جدل وغضب في أوساط المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها قوبلت بحفاوة كبيرة من قبل الإسرائيليين.

وأعاد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أوفير جندلمان، نشر الصورة وهي عبارة عن بطاقة باللغة الإنجليزية لكلمة "شابات شالوم" التي تعني "سبت مبارك" باللغة العبرية.

وعلق جندلمان على الصورة التي نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلًا: "تحية عطرة مني شخصيًا إلى الصديق الذي تمنى لنا (شبات شالوم) (يوم سبت مبارك) من باحة الكعبة المشرفة".



وتكرر الأمر ذاته على صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية التي نشرت الصورة ذاتها على "تويتر"، معلقة: "تلقينا من أحد الحجاج في مكة هذه الصورة وبها هذه التهنئة (يوم سبت مبارك) (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود أو الإسرائيليين من قلب الحرم.. هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام".



من جهته، أعاد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، نشر الصورة ذاتها على صفحته بـ "تويتر"، معلقًا: "شاهد: شابات شالوم اليهودية داخل الحرم المكي. ما أجمل التعايش والاحترام المتبادل".

 

 

 

إقرأ ايضا