الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

تحمل صور بن لادن.. مساعدات خيرية لحكومة هذه الدولة لمواجهة كورونا

بن لادن
في أغرب المشاهد التي تعيشها المكسيك، يعتمد الفقراء في البلاد على معونات ووجبات غذائية تقدمها عصابات المكسيك، كوقفة إنسانية منهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وما تبعه من أزمات اقتصادية ضربت البلاد.
وتحمل المساعدات تحمل صورا وشعارات لعصابات المخدرات فى الدولة، الذين يصارعون من أجل الحصول على شعبية أكبر وسط الشارع المكسيكي.
وانتشرت عدة فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعى تظهر أفرادا من عصابات المخدرات فى عدد من ولايات المكسيك، يقدمون صناديق ووجبات إنسانية تحمل شعارات منظمات خطرة وأشخاص مسجونين فى المكسيك.
كما أظهرت بعض الفيديوهات أن المساعدات فى بعض الأحيان يتم توزيعها من قبل ذكور مسلحين، يقودون سيارات ذات طراز عسكرى يحمل شعار العصابة.
صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن مساعدات عصابات المخدرات تعد أحدث إشارة على قدرتها على حل أزمة وإحراج السلطات المكسيكية التى تعانى عجزا واضحا بسبب كورونا.
وأضافت أنه داخل ولاية تشيهواهوا، قام مسلحون والذين خرجوا من شاحنات تحمل صورة مؤسس تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" ، بتوزيع عبوات وجبات مختلفة فى 4 مدن.
يأتي هذا في الوقت الذي تدير فيه ابنة إمبراطور المخدرات المكسيكى خواكين  "إل تشابو" غوزمان، ، منظمة خيرية توفر المساعدات للمتضررين الحظر.
ويقضى غوزمان، 63 عاما، وحكما بالسجن المؤبد فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ إدانته بجرائم تتعلق بتجاره المخدرات والعنف.
وقد ظهرت ابنته أليخاندرينا فى فيديو وهى تعد الصناديق التى تحتوى على طعام وأوراق مراحيض تحمل صورة والدها بمدينة جوادالاخارا وهو ما وصفه البعض بمحاولة تلميع لصورته.
 

إقرأ ايضا