الشبكة العربية

الثلاثاء 21 يناير 2020م - 26 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

تأكيدًا لما نشرناه وتكذيبًا للموقع الإماراتي.. حبس ملك الكاشف 15 يومًا

malak_0


تأكيدنا لما نشرته «الشبكة العربية» بشأن اعتقال الناشطة المصرية «ملك الكاشف» المتحولة جنسيًا بسبب دعوتها للتظاهر من اجل رفض تعديل الدستور، وتكذيبًا للرواية التي تبناها موقع إماراتي شهير بأنها تم حبسها لخلافات عائلية بعيدة عن السياسة، وادعى على «الشبكة» بأنها تنشر أخبارًا لا أساس لها من الصحة لخدمة أغراض الإخوان، قررت نيابة أمن الدولة حبس «الكاشف» 15 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية والدعوة للتظاهر والإخلال بالنظام العام.
وأكد عمرو محمد محامي «الكاشف»، أن نيابة أمن الدولة قررت حبسها 15 يوما علي ذمة التحقيقات في القضية رقم 1739 لسنة2018 حصر أمن دولة ووجهت لها النيابة العامة الاتهامات، (مشاركة جماعة ارهابية واستخدام حساب علي شبكة المعلومات الدولية الفيسبوك لارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا بهدف الاخلال بالنظام العام).
وأضاف محامي الفتاة عبر حسابه على "فيسبوك"، أن موعد التجديد القادم يوم19 مارس 2019.


وقام محامي المركز المصري للحقوق السياسية والاجتماعية، رفقة المحامية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان راجية عمران والمحامي عمرو محمد بمقابلة رئيس نيابة أمن الدولة العليا بشأن واقعة القبض علي اثنين من العابرين جنسيا.
وتقدم فريق الدفاع بطلب الكشف عن مكان احتجاز أحدهما وهي “ملك الكاشف” وأيضا طلبا بضرورة تمكينهما من استكمال ما قد يلزم من علاج تحت إشراف طبي ومراعاة وضعهما فيما يتعلق بمكان احتجاز كل منهما.
وأعلن محامى ملك الكاشف أمس، أنه تم إلقاء القبض على موكلته ملك الكاشف التى اثارت منذ فترة وجيزة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى لتروى فيها معاناتها من ظروفها الصحية التى استلزمت اجراء عملية تصحيح مسار جنسي وتم تحويلها من ذكر الى انثى.
فأكد محاميها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي أنه متخوف من أن يتم إيداع موكلته بسجن الرجال بسبب أنهم لم يستطيعوا تغيير بطاقة الرقم القومي كى يتم تغير النوع من الذكر الى أنثى.


 
 

إقرأ ايضا