الشبكة العربية

الخميس 02 يوليه 2020م - 11 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بينهم ممثل شهير وشقيق إعلامي رياضي.. أحكام مشددة في قضية "إعلام الإخوان"

untitled-1_7

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 26 شخصًا من المتهمين فيما تعرف إعلاميًا بقضية "إعلام الإخوان"، بأحكام بالسجن تراوحت ما بين 5 إلى 15 سنة.


ويتهم في القضية عدد من الإعلاميين ومقدمي برامج في قنوات "الشرق" و"مكملين" و"الجزيرة"، حيث واجهوا اتهماتا بـ "بتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وعاقبت المحكمة 5 منهم بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، بينما عاقبت 21 آخرين بالسجن 5 سنوات، وبرأت 2 آخرين.



والخمسة الذين عوقبوا بالسجن المشدد 15 عامًا هم: حسام الدين عاطف، ومحمد عبدالعزيز محمد شوبير، (شقيق المعلق الرياضي أحمد شوبير)، وهشام كامل، وعماد محمد، ومحمد أحمد.

بينما عاقبت بالسجن 5 سنوات 21 آخرين وهم: هاني عوض، ومحمد عبدالله، وصالح رضا، وسعيد إمام، وعادل عبدالرشيد، وأحمد على عبدالعزيز، ومجدي محمد، وطه على الحلبي، ونعمان السيد، وتوفيق على، وعبدالحكيم محمد، ومحمد أحمد حافظ، ومايسة محمود، وغادة محمد نجيب، وهشام محمد عبدالدايم (الممثل هشام عبدالله)، وعمرو عبدالواحد، وعيد محمود، وطارق محمد قاسم، وهشام محمد، ونبيه محمد عوض، ومصطفى محمد.


وقضت المحكمة ببراءة حسام الدين مصطفى، وأحمد عبدالحليم، وجاء الحُكم حضوريًا من السادس حتى الرابع عشر، وغيابيًا للباقي.

وجاء في قرار الاتهام الذي وجهته النيابة العامة في الجلسة السابقة التي تلت أمر الإحالة، أنه "في غضون عامي 2017 و2018 أن المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها منع موْسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها بأنه أسس جماعة المجلس المصري للتغير للتحريض ضد موْسسات الدولة، ومدوا جماعة إرهابية بمعلومات مادية بالأموال مع علمهم بما تدعو إليها تلك الجماعة، والمتهمون جميعًا روجوا لأغراض تلك الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي".

والمتهمون المحبوسون، هم هانى عوض ومحمد عبدالله محمد وصالح رضا صالح أحمد وسعيد أمام حشاد وعادل عبدعبدالرشيد وأحمد على عبدالعزيز ومجدى محمد محمد عماره وطه محمد على الحلبى ونعمان السيد محمد و١٩ آخرين هاربين هم حسام الدين عاطف ومحمد عبدالعزيز محمد شوبير(مقيم حاليًا بالولايات المتحدة) وهشام كامل عبدالحكيم وعماد محمد السيد عامر ومحمد أحمد عبدالفتاح وتوفيق على على حسن وعبدالحكم محمد عبدالغنى حسبو ومحمد أحمد حافظ ومايسة محمود وغادة محمد نجيب وهشام محمد عبدالدائم وعمر عبدالواحد وعيد محمود سليمان وطارق محمد قاسم وهشام أحمد على ونبيه أحمد عوض وحسام الدين مصطفى وأحمد محمد عبدالحليم ومصطفى محمد مصطفى.
 

إقرأ ايضا