الشبكة العربية

الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 09 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بيان رسمي كويتي ردًا على إهانة السعودية لها

131-031634-131-222842-93-015007-kuwait-s-amir-and-iraqi-minister-developments-700x400-700x400_700x400


في أول تعليق رسمي ردًا على إهانة قناة العربية السعودية للكويت، أعربت وزارة الإعلام الكويتية، عن رفضها لاقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها، مشيرة إلى أن ما قامت به مذيعة قناة (العربية) يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد أن الكويت سعت وتسعى دائماً إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء كما دعت دائماً إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة.
وأشارت إلى حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفاً في تلك الحملات، وشددت على أنها قد قامت ‏بإتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فوراً.
وأكدت الوزارة في الوقت ذاته على أن الكويت تحترم حرية التعبير والعمل الإعلامي المهني لا سيما الذي يسعى إلى تقريب وجهات النظر وتحقيق وحدة الصف الخليجي.

وكانت حالة من الغضب العارم انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بعد هجوم قناة سعودية عبر مذيعتها على دولة الكويت.
وفي خضم هجوم المذيعة ساره دندراوي، عبر تقرير على قناة العربية السعودية، على دولة قطر، انتهت المذيعة متسائلة بسخرية : ننتظر تعليقات إخواتهم في الكويت على الكرم القطري"، وهو ما أثار موجة غضب في الكويت بين النشطاء مطالبين الحكومة بالرد الحاسم على هذه الإساءة.
وقال حساب "نيوز كوم" على "تويتر ": المذيعة ساره دندراوي تصل الترند في الكويت بعد حديثها عن #الكويت ، والكويتيين ينظمون حملة في هاشتاق  #ساره_ظرنطاوي يعبرون فيه عن غضبهم".
كما نقل الحساب عن النائب د.عبدالكريم الكندري، عضو مجلس الأمة الكويتي قوله:" إقحام قناة العربية للكويت بشكل وقح بموضوع لايمت لنا بصلة تجاوز مرفوض يستوجب الرد من الحكومة.. محاولة بائسة لاقحام #الكويت بالخلاف الخليجي رغم وضوح موقفنا منه وشكراً للمواطنين لتصديهم كالعادة لمثل هذه التجاوزات ولاعزاء للصمت الحكومي".

 
 

إقرأ ايضا