الشبكة العربية

الخميس 16 يوليه 2020م - 25 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بوتفليقة يتقدم رسميا بأوراق ترشحه للرئاسة

لا للعهدة الخامسة
تقدم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بأوراق ترشحه رسميا لخوض انتخابات الرئاسة.
وأكد تلفزيون "النهار" الجزائري، اليوم الأحد ان بوتفليقة يسعى لإعادة انتخابه لولاية خامسة، رغم الاحتجاجات الحاشدة الرافضة لترشحه.
وكان الآلاف قد خرجوا إلى شوارع عدد من المدن الجزائرية احتجاجا على اعتزام بوتفليقة (82 عاما) الاستمرار في منصبه، رغم مرضه منذ سنوات الذي جعل ظهوره نادرا.
وتجددت الاحتجاجات الطلابية، اليوم، في الجامعات الجزائرية، والتي تطالب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بالعدول عن الترشح لولاية رئاسية خامسة.
واستخدمت الشرطة الجزائرية، خراطيم مياه لتفريق الطلاب الذين تظاهروا في اتجاه المجلس الدستوري في العاصمة، حيث يتم تقديم ملف الترشح للرئاسة.
وانطلق الطلاب في العاصمة وغيرها من مدن البلاد، في اليوم الأخير للترشح إلى الانتخابات الرئاسية، فيما أغلق السلطات مترو العاصمة في وقت مبكر بعد ظهر اليوم، وكذلك الطريق السريع الذي يربط المطار بوسط العاصمة، لمنع الطلاب من الوصول إلى وسط المدينة.
يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة "لاتريبون دو جونيف"، السويسرية اليوم  الأحد عن أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مازال يخضع للعلاج منذ أسبوع في مستشفى بمدينة جنيف.
وبحسب الصحيفة فإن هناك هدوءا كبيرا في الطابق الثامن من مستشفى جنيف الجامعي، وهناك شرطيان اثنان بالمكان، تلقيا تعليمات بعدم تقديم أي تعليق حول القضية، وفق ما نقلته الصحيفة عن أحد مراسليها داخل المستشفى.
وأضافت أنه لا يوجد أي تحركات بالمكان أو إشارة توحي بأن بوتفليقة، يستعد للمغادرة.

 

إقرأ ايضا