الشبكة العربية

الخميس 18 أبريل 2019م - 13 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

تعده شبكة إنجيلية أمريكية

«بن سلمان» يروج لتسامح السعودية بفيلم عن كنائس المملكة

بن سلمان

كشفت مصادر، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على فكرة استقبال المملكة لطاقم تصوير من شبكة البث المسيحية الانجيلية الأمريكية ( سي ب ان) بغرض انجاز فيلم وثائقي حول آثار الدين المسيحي والكنائس الموجودة في السعودية، وذلك بغرض الترويج أن المملكة تؤمن بالتسامح الديني والتعايش السلمي.

وأكدت المصادر نفسها، حسب "القدس العربي"، أنه تم تكليف السفارة السعودية في واشنطن بالعمل على تسهيل مهمة الفريق، وأن التاريخ المقترح لزيارة المملكة خلال هذا الشهر فبراير أو مارس المقبل على أن يكون الفيلم الوثائقي جاهزا قبل عيدي الفصح في 21 أبريل المقبل.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ، التقى في الرياض في نوفمبر الماضي بمسيحيين إنجيليين أمريكيين في خطوة نادرة تأتي في ظل مساعي المملكة لإظهار نمزيد من الانفتاح على العالم وإصلاح صورتها على صعيد التسامح الديني.

وبحسب بيان أرسلته المجموعة المشاركة في اللقاء فإن الوفد الذي قام بالزيارة كان برئاسة جويل روزنبرغ، الخبير في مجال الاتصالات، وضم عضو الكونغرس الأمريكي السابقة ميشيل باكمان إلى جانب رؤساء منظمات أمريكية إنجيلية، بعضهم لهم علاقات بإسرائيل.

وقال البيان: “لقد كان استقبال ولي العهد السعودي علانية لزعامات مسيحية إنجيلية في القصر لحظة تاريخية. لقد سعدنا بالصدق الذي اكتنف المحادثة التي استمرت لساعتين”.

والتقى الوفد أيضا بمسؤولين سعوديين بينهم وزير الخارجية عادل الجبير، وسفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى.

وكان  موقع “إكسيوس” الأمريكي كشف حينها  إن ولي العهد السعودي  الأمير محمد بن سلمان، أخبر وفد القادة الإنجيليين إنه سيعاقب المسؤولين عن قتل الصحافي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبو، قبلها بشهر  ولكنه أكد على أهمية أن لا تحرف أزمة خاشقجي التركيز عن التهديد الإيراني في المنطقة والعالم.

ونقل الموقع عن جويل روزنبرغ، الذي نظم الزيارة قوله، إن ولي العهد السعودي هاجم الرئيس رجب طيب أردوغان والإيرانيين وحتى الروس، وقال إن “أعداءه يحاولون استغلال الوضع وجعله أسوأ”.

وكانت السعودية شهدت في نهاية العام الماضي أول قداس مسيحي.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للقدّاس الذي أقامه الأنبا مرقس، مطران مدينة شبرا الخيمة المصرية، في أحد بيوت العمال الأقباط في السعودية، وحضره عدد كبير من العمال المسيحيين في البلاد.

وزار الأنبا المصري السعودية بدعوة من ولي العهد محمد بن سلمان، وتستمر زيارته حتى 17 من الشهر الجاري. وقد تم استقباله من قبل شخصيات دينية في السعودية، أبرزها أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد العيسى.

 

إقرأ ايضا