الشبكة العربية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020م - 03 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

«بن سلمان» يبدأ جولته الخارجية بمصر والإمارات

130-112656--1-1_15afe804062085_700x400


يستعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يوم الجمعة المقبل، للقيام بجولة خارجية تشمل الإمارات، والبحرين، ومصر، قبل التوجه إلي الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.
وقال مصدر دبلوماسي خليجي في العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء، إن محادثات ولي العهد السعودي في الإمارات والبحرين ومصر "ستتناول تطورات الوضع في اليمن وسبل مواجهة الإرهاب وإيران ومسار عملية السلام في المنطقة إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وعواصم تلك الدول".
وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أعلن الليلة الماضية أن ولي العهد السعودي سيتوجه إلى قمة العشرين في الأرجنتين كجزء من جولة خارجية سيقوم بها "دون الكشف عن تلك الدول".
وتعد جولة ولي العهد السعودي الأولى له منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول الشهر الماضي.

وكانت التحريات التركية كشفت أن الطائرتين الخاصتين اللتان استقلهما فريق اغتيال خاشقجي، تتبعان شركة طيران خاصة سعودية، مختصة بتنظيم رحلات لكبار الشخصيات مقرّها في العاصمة السعودية الرياض. وقالت التحريات: حطت الطائرتان في مطار إسطنبول بتاريخ 2 أكتوبر قادمتين من الرياض، ووصلتا المطار في أوقات زمنية مختلفة.
ووفقاً لما ذكره موقع yenisafak التركي لم تقلع الطائرتان بنفس الوقت، فقد أقلعت الطائرة التي يحمل ذيلها اسم HZ-SK1  وهي من نوع Gulfstream الساعة الرابعة من اليوم نفسه وتوجهت إلى مصر. وبقيت هناك يوماً بعدها عادت إلى الرياض.
أما الطائرة الأخرى من نوع Gulfstream G450 التي تحمل اسم HZ-SK2 والتي وصلت الثلاثاء الساعة 3.13 صباحاً، فقد غادرت إسطنبول الساعة 10.42 مساء وكانت وجهتها مدينة دبي الإمارات.
 

إقرأ ايضا