الشبكة العربية

الخميس 02 يوليه 2020م - 11 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بلومبيرغ: فرار الآلاف من المرتزقة الروس والسوريين من القتال في ليبيا

الحرب-في-ليبيا-504x362
كشف موقع بلومبيرغ عن فرار أكثر من ألف مرتزق روسي وسوري من جبهات القتال كانوا يقاتلون في صفوف من وصفته بـ"أمير الحرب" خليفة حفتر.

ونقل الموقع عن سالم عليوان، عمدة بلدة بني وليد، أن مئات من المرتزقة الذين أرسلتهم شركة فاغنر التي يديرها أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديميربوتين وصلوا إلى البلدة بعد فرارهم من جبهات القتال حول طرابلس. ويقول مسئولون غربيون إن هناك أكثر من 1400  مرتزق روسي تم نشرهم لدعم حفتر.

وقال عمدة بني وليد في اتصال هاتفي " نعارض المرتزقة الأجانب في بني وليد وفي ليبيا"

من جهته قال موقع "أويل برايس" في افتتاحية له، إن روسيا قد أهينت في ليبيا، مع أنها نفت أية علاقة لها بالمرتزقة الروس في ليبيا.

وأضاف: نشرت تركيا نظام صواريخ "أرض ـ جو" في ليبيا بحيث أثر على قدرة الطائرات المسيرة التي قدمتها الإمارات لحفتر، مما صعب على الجنرال الفوز بالحرب الجوية .

وفي الأسابيع الماضية خسر حفتر العديد من المواقع بحيث بات هدفه السيطرة على العاصمة بعيد المنال . ففي يوم الاثنين خسر قاعدة جوية مهمة، ويوم الأربعاء سيطر الجيش التابع لحكومة الوفاق على نظام صاروخي روسي قدمته الإمارات له ويوم الخميس شن الطيران الحكومي هجوما على قوات حفتر في ترهونة. وتساءلت المجلة عن الخطوة التالية بعد كل هذه الهزائم.

وخلصت المجلة إلى أن الإمارات قد أهينت في ليبيا كما أهينت روسيا.
 

إقرأ ايضا