الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بلاغ للنائب العام المصري ضد "حسن نافعة" بسبب علاقته بـ"الإخوان"

696

تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة للتحقيق معه بتهمة نشر أخبر كاذبة.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به المحامي طارق محمود، أن "نافعة" يتعمد نشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويزدري مؤسسات الدولة".

وأضاف البلاغ: "نافعة دائم الظهور على فضائيات الجماعة الإرهابية الداعمة للإرهاب الموجه ضد الدولة المصرية وعلى رأسها قناة الجزيرة ويتطاول على مؤسسات الدولة وقيادتها ويحرض ضدها، تنفيذا لتعليمات يتلقاها من جماعة الإخوان الارهابية للإساءة لمصر ومؤسساتها".

وأشار إلى أن "حسن نافعة يتلقى تمويلات مالية مشبوهة من الجماعة الإرهابية للتهجم والتطاول على الدولة المصرية ونشره لنفس الأفكار الإرهابية لتلك الجماعة، وتلك الأمور مجتمعة مؤثمة قانونا طبقا للمواد 40، 171، 172، 188 من قانون العقوبات المصري".

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيقات في البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لنافعة، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجه إليه بالبلاغ.

كما طلب تحريات الأجهزة الأمنية "لتحديد حجم التمويلات التي يتلقاها حسن نافعة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة"، وفق البلاغ.

ونافعة هو الرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ويعمل أستاذًا بها منذ أكثر من 40 عامًا. وعمل منسقًا عامًا للحملة المصرية ضد التوريث، ثم للجمعية الوطنية للتغيير.
 

إقرأ ايضا