الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور والفيديو..

بكى قاسم سليماني في حضنه ودبر لحرق السفارة السعودية.. رئيس البرلمان الإيراني الجديد

قاسم سليماني

انعقد البرلمان الإيراني الجديد أمس الأول الأربعاء منذ انتخابات 21 فبراير، في ظل تدابير صحية صارمة وقواعد للتباعد الاجتماعي تهدف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي كشف تفاصيل مثيرة عن رئيس البرلمان الإيراني الجديد محمد باقر قاليباف.
وقام مجيد الأحوازي بنشر فيديو نادر لقاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني بصحبة قاليباف.
وعلق على الفيديو بالقول : " قاسم سليماني يبكي في أحضان الجنرال قاليباف رئيس البرلمان الإيراني الجديد".
وأضاف أن ابراهيم رئيسي بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في عام 2017 ، أصبح رئيساً للسلطة القضائية الإيرانية بمرسوم رسمي من المرشد خامنئي.. والجنرال قاليباف أيضاً هزم في الانتخابات الرئاسية في عام 2013، ولكن أصبح اليوم رئيساً للبرلمان الإيراني بدعم من قبل خامنئي .
وأوضح مجيد الأحوازي أن قاليباف هو العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية في عام 2016 في طهران، حيث قام بنشر صورة قاليباف مع رجل الدين الإيراني حسين كرد ميهن الذي قاد الهجوم على السفارة السعودية في طهران.
ونوّه مجيد الأحوازي إلى سيطرة رجال مدينة مشهد المقربين من خامنئي على الحياة السياسية في البلاد قائلا : " السلطة في إيران مشهدية.. خامنئي من مدينة مشهد.. رئيس البرلمان الإيراني الجديد مشهدي.. ورئيس السلطة القضائية من مدينة مشهد.. و مرشح الرئاسة الإيرانية والمدعوم من قبل خامنئي ، سعيد جليلي من مدينة مشهد أيضا".
يذكر أن البرلمان الإيراني يتكون من 290 مقعدا، بدون تأثير كبير في الشؤون الخارجية أو السياسة النووية الإيرانية، التي يحددها خامنئي، لكنه قد يدعم المتشددين في الانتخابات الرئاسية عام 2021 ويشدد السياسة الخارجية لطهران.




 

 

إقرأ ايضا