الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد 4 سنوات من احتجازهم.. إطلاق الفلسطينيين المختطفين في مصر

اثنين_من_المختطفين_في_سجون_مصر
قالت "شبكة قدس" الإخبارية، نقلاً عن مصادر – لم تسمها - إنه جرى الإفراج عن أربعة فلسطينيين من السجون المصرية كان قد تم اختطافهم قبل 4 سنوات بشبه جزيرة سيناء.

ووفق المصادر، فإن المختطفين الأربعة هم "ياسر زنون، وحسين الزبدة، وعبد الله أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة، وجرى الإفراج عنهم، بعد اعتقالهم لمدة نحو 3 أعوام ونصف، عقب تفاهمات مع السلطات المصرية.

وذكرت المصادر، أن المختطفين الأربعة في طريقهم إلى قطاع غزة بعدما جرى تسليمهم لحركة "حماس" قبل ظهر اليوم الخميس، برفقة القيادي بالحركة روحي مشتهى.

وفي وقت سابق اليوم، كشف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم عن تطورات مهمة فيما يتعلق بشأن ملف الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين فُقدوا بسيناء، أثناء مغادرتهم قطاع غزة عام 2015.

وقال هنية، إن نتائج المباحثات التي أجراها وفده مع السلطات المصرية، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة بهذا الخصوص، هي "الأكثر أهمية"، دون أن يوضح، حيثيات تلك المباحثات ونتائجها، أو مقصده من التصريح.

وفي أغسطس 2015، اختطف مسلحون، أربعة فلسطينيين، في "شمال سيناء"، من داخل حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري، على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وآنذاك، حمّلت "حماس" السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياة الشبان الأربعة، ودعتها إلى العمل على سرعة إطلاق سراحهم بحكم مسؤوليتها الأمنية.

فيما كان الظهور الأول لهم يوم 22 أغسطس 2016، عدما بثت  قناة "الجزيرة" صورة حصلت عليها من أهالي المختطفين الأربعة تظهر اثنين من أبنائهم داخل مقر أمني في القاهرة، والمختطفان الظاهران في الصورة هما ياسر زنون وعبد الدايم أبو لبدة.
 

إقرأ ايضا