الشبكة العربية

الإثنين 06 أبريل 2020م - 13 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد وثيقة محمد علي.. رسالة موجعة من رئيس حزب إسلامي لقيادات المعارضة

إيهاب شيحة
وجه المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة رسالة موجعة لقيادات المعارضة، عقب إعلان المقاول محمد على عن " وثيقة التوافق المصري".
وكتب شيحة في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر :" لست بصدد مناقشة الوثيقة التى أعلنها محمد علي أمس فهى فى حدود الممكن والمتاح جيدة رغم انها لم تأت بجديد.
وأضاف شيحة : لكن السؤال للمتخفين خلف صورة محمد على : ألم تفهموا بعد أنكم أفلستم ..  فلم الإصرار على التصدر ولو بالتخفى خلف محمد علي".
وتساءل شيحة:  ألم يكن الأولى بكم التنحى وتصدير الشباب مع محمد علي ليعلنوا هذه الوثيقة.. هل ما أعلنه محمد على يختلف فى قليل أو كثير عن كل ماأعلنتموه من قبل وفشل وانتهى ومنه ماولد ميتا ؟! بالطبع لا ..لكنكم مفلسون  .. ولكنكم تصرون .. وتظنون أنكم ستفلحون.. هيهاااااااات ".
يذكر أن إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان علق على وثيقة محمد على بأنها جيدة.
وأضاف  منير في مداخلة على قناة وطن الإخوانية أن ما طرحه المقاول محمد علي هو مجال جيد للاتفاق على الأمور المتفق عليها.
وأوضح أنه بعد الاجتماع بين القوى سيكون هناك توضيح واستكمال لباقي الأمور، منوها أنه لم يتم الحديث في الوثيقة عن مكتسبات 25 يناير، ودستور 2012.
وأشار منير إلى أن الوثيقة بهذه الطريقة التي طرحها المقاول محمد علي ستؤدي المطلوب في هذه المرحلة.
وعن علاقة الإخوان أو أن هناك تنسيقا تم قبل إطلاق الوثيقة مع المقاول محمد علي نفى إبراهيم ذلك قائلا: إن محمد علي لم يكن يعرف كالكثير شيئا عن الإخوان المسلمين.
وكان الفنان والمقاول المصري محمد علي قد أعلن مبادئ "وثيقة التوافق المصري" التي قال إنه وضعها مع قوى المعارضة المختلفة، للاتفاق على مرحلة ما بعد سقوط نظام عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أن الوثيقة تتضمن 11 بندا، علي رأسها أن "نظام الحكم في مصر مدني ديمقراطي يقوم على العدل وسيادة القانون، الشعب فيه مصدر السلطات، مع ضمان الفصل بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، بالإضافة إلى استقلال الإعلام، ورقابة بعضهم البعض، والتداول السلمي للسلطة".

 

إقرأ ايضا