الشبكة العربية

الجمعة 03 يوليه 2020م - 12 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد هجومه على تركيا.. غنيم ساخرا من ساويرس: متنساش كوريا الشمالية

نجيب-ساويرس
وجه الناشط المصري وائل غنيم رسالة ساخرة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، عقب هجوم الأخير على تواجد تركيا في ليبيا بعد دعوة من الحكومة الشرعية في البلاد.
وكتب غنيم على حسابه في تويتر : "  ومتنساش إخواتنا في كوريا الشمالية كمان يا نجيب بيه .. لأن حكومتهم قمعية وبتراقب اتصالاتهم. واخد بالك".
يأتي هذا عقب تدوينة كتبها ساويرس يطالب فيها بعدم مسلمي الإيغور قائلا : "  من المحزن ان نرى من يشجع تركيا على غزو بلد عربى بدلا من أن ينادى بمقاطعة الصين التى تحاصر مسلمى الإيغور و تغير من هويتهم و الهند التى ايضا تحاصر مسلمى كشمير و تقطع عنهم كل سبل الاتصال.. أنا لا أريد ان اقف ساكتا.. لكن أين موقف حكوماتنا العربية من هذا ؟
يذكر أن ساويرس كان قد بدأ قبل سنوات بناء أول شبكة اتصالات بكوريا الشمالية، ضمن استثمارات أخرى شملت فندقا وخدمات عديدة بقيمة 250 مليون دولار.
وقد ووجه لاحقا بعدة  مشاكل لإطلاق الحكومة هناك شبكة منافسة، وصعوبات فى تحويل أمواله خارج كوريا، وهو ما دفعه إلى تعديل المعالجة المحاسبية لشركة كوريولينك، والتى يمتلك 75% منها.
وكان قد صرح قبل شهور أن شركته حصلت على موافقة من الأمم المتحدة على استثماراته هناك، ولم يصبح لديه أى مشاكل هناك على الإطلاق، مضيفا أنه بالنسبة لأزمة تحويل الأرباح من تلك الاستثمارات، سيبدأ تحويلها ولكن الأمر مرتبط بنظام المقاطعة بين البنوك.


 

إقرأ ايضا