الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد مديرة إعلام الرئاسة.. بوتفليقة يقيل مدير التلفزيون الحكومي

بوتفليقة
أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الإثنين، قرارا إقالة "توفيق خلادي"، المدير العام للتلفزيون الرسمي بالبلاد.
وبحسب صحيفة "النهار" المقربة من الرئاسة، فإن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أنهى مهام مدير التلفزة العمومية (الحكومية)، توفيق خلادي، وعين لطفي شريط خلفا له.
وذكر موقع "كل شيء عن الجزائر" الخاص، أن "تنصيب شريط في مهامه الجديدة سيكون غدًا الثلاثاء".
ومن المعروف أن لطفي شريط هو عضو بسلطة ضبط السمعي البصري (هيئة حكومية للرقابة على عمل القنوات الفضائية)، ويعد أحد قدماء الصحفيين بالتلفزيون الرسمي، كما شغل سابقا منصب مدير الأخبار.
ولم تتضح بعد أسباب إقالة خلادي، غير أن القرار يأتي بالتزامن مع حراك شعبي متواصل منذ أكثر من شهر، رفضا لاستمرار بوتفليقة في الحكم.
يذكر أن خلادي أحد المقربين من المحيط الرئاسي، وشغل سابقا منصب مدير الإعلام بالرئاسة.
ويشهد التلفزيون والإذاعة الرسميين بالجزائر في الآونة الأخيرة، موجة احتجاجات من قبل صحفيين يطالبون برفع القيود على عملهم في تغطية المظاهرات ضد بوتفليقة.
وقد نظم عدد من الصحفيين الجزائريين الإثنين احتجاجا أمام مبنى التلفزيون العمومي للمطالبة بالتغيير ورفضا لطريقة تعامل الإعلام الرسمي مع الاحتجاجات في الجزائر.
وكان مسؤولون في الإعلام العمومي بالجزائر قد  قدموا استقالتهم احتجاجا على طريقة التعامل مع الاحتجاجات التي عرفتها البلاد في الأسابيع الماضية.
كما قدمت مديرة الإعلام برئاسة الجمهورية الجزائرية، فريدة بسعة، الأسبوع الماضي، استقالتها من منصبها.
 

إقرأ ايضا