الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد مداهمة منازل أسرته.. محمد سلطان يتقدم ببلاغ للمحكمة الفيدرالية

مجزرة رابعة

تقدم المعارض المصري محمد سلطان ببلاغ للمحكمة الفيدرالية، عقب مداهمة الأمن المصري منزلين لعائلته بمسقط رأسه بمحافظة المنوفية، إثر ملاحقته قضائيا لمن قاموا بتعذيبه.
وكتب سلطان على حسابه في تويتر:  قدمت مذكرة للمحكمة الفيدرالية بواشنطن بتفاصيل مداهمة الأمن المصري لبيت العائلة في محافظة المنوفية بمنتصف الليل محاولة الدولة لإثنائي عن حقي القانوني لمحاسبة من عذبني وظلمني من خلال أسرتي جريمة.
وأضاف سلطان : أناشد العقلاء أن لا تتورط الدولة أكثر من اللازم في قضية هي ليست طرفاً فيها.
جاء هذا عقب اقتحام قوات الأمن المصرية، حيث أكد  مكتب المحاماة الأمريكي (لويس باخ كوفمان ميدلميس) أن حوالي 20 من أفراد جهاز الأمن الوطني المصري داهموا منزلي اثنين من أعمام سلطان في مدينة بركة السبع ليل الاثنين، واحتجزوهما وأسرتيهما تحت تهديد السلاح.
وذكر المكتب في بيان له أن أفراد الأمن طلبوا الحصول على كلمات مرور للدخول على أجهزتهما الرقمية والاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي وكان لهم ما أرادوا.
كما نقلت وكالة "رويترز" عن المحامي إريك لويس أن هذه محاولة واضحة للتدخل في إجراء قانوني أمريكي من خلال الانتقام والترهيب والمضايقة.
يذكر أن الشاب والمعارض المصري محمد سلطان كان قد أقام دعوى قضائية ضد العديد من القيادات المصرية المتهمة بفض مجزرة رابعة في أغسطس 2013.
ونشرت واشنطن بوست أن محمد سلطان المصاب في  رابعة،  والذي تعرض للاعتقال والتعذيب الوحشي طوال21شهرا قبل أن يجبر عن التنازل عن جنسيته وإعادته للولايات المتحدة، يقاضي كلا من حازم الببلاوي رئيس الوزراء الأسبق والمقيم في واشنطن والسيسي وعباس كامل و3من قيادات الداخلية.

 

 

إقرأ ايضا