الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

بعد لقائه بشار.. وزير الدفاع الروسي يخضع للفحص من كورونا

وزير الدفاع الروسي

بعد لقائه ببشار الأسد وعلي مملوك أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو فحصا لفيروس كورونا المستجد.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله وزير الدفاع الروسي شويغو عبر تسجيل مصور بثته قناة زفيردا التابعة لوزارة الدفاع الروسية، حيث يقوم الأطباء بإجراء الفحوصات على عينة أخذوها من فمه. وبحسب القناة فإن نتائج الاختبارات لوزير الدفاع الروسي، كانت سلبية لفيروس كورونا.
وكان وزير الدفاع الروسي قد  قام أمس بزيارة استطلاع إلى سوريا، بحث فيها مع رأس النظام بشار الأسد مواضيع من ضمنها وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب.
يذكر أن النظام السوري قد أقرّ أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المناطق الخاضعة لسيطرته، إلا أن إعلانه لا يبدو ذو مصداقية في ظل حدوده المفتوحة أمام إيران الموبوءة، والتي أصبحت بؤرة لفيروس كورونا المستجد.
وكانت موجة من السخرية سادت بين  رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب التصريحات المثيرة لهزار رائف وزيرة الصحة التابعة لنظام الأسد .
وكانت رائف قد ظهرت في لقاء على قناة نظام الأسد في برنامج " بلدي سورية"، والذي تحدثت فيه عن فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب معظم دول العالم.
وأضافت هزار رائف أن  إجراءات وزارة الصحة قوية، قائلة " أنا مابخفيكي في كتير دول إجت أخدت منا طريقة تعاطينا مع كورونا وأخذت منا الخطة الوطنية التي وضعت" .
وتابعت : نحن خلال الثلاثة أشهر صرنا مرجعية إنو كيف نحنا قدرنا نحافظ ومعناها إنو خطتنا رائعة ويحتذى بها والكل لازم يتبعها.

 

إقرأ ايضا