الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد فيديو وائل غنيم .. تليمة: هذا ما يحدث مع قيادات الإخوان

وائل غنيم
قال القيادي الإخواني عصام تليمة إن هناك معيارين في انتقاد قيادات الإخوان والرموز الثورية الأخرى المحسوبة على ثورة 25 يناير.
وكتب تليمة على حسابه في فيسبوك : " حابب أقول كلمتين بخصوص فيديوهات وائل غنيم الأخيرة".
وأضاف أن ما يقوله : " لا علاقة لها بموقفي منها سلبا أم إيجابا، لكن لها علاقة بشيء آخر، خاصة الناس التي تعاطفت وتسامحت وقدرت ظروفه وسابقة أنه من أوائل من دعوا لثورة يناير، ونسوا وتناسوا مواقفه بعد ذلك".
وأوضح تليمة في حديثه أن هذا موقف لكل شخص الحق في أن يتخذه، لكن أرجو من كل من اتخذ هذا الموقف تحديدا التفكير في شيء، أليس هذا هو نفس موقف من يدافع عن قيادات الإخوان إذا قمتم بنقدها أو رفض مواقفها؟
وتساءل أيضا : فمن يدافع عن هذه القيادات يحفظ لها سابقتها في الدعوة ومواقف لها سواء اتفقت أم اختلفت حول مبرره، أنتم تغضون الطرف عن شخص لسابقته الثورية وهم يغضون الطرف لسابقته الإخوانية.. النتيجة واحدة كمنهج تفكير وتصرف.
هذه فقط ملحوظة على هامش الموقف، طبعا يخرج عن هذه الملحوظة من منهجه موحد مع الجميع فيعتبر الخطأ خطأ فيرفضه أيا كان فاعله والمهم الأسلوب الذي تعالج وترفض به الخطأ.
يذكر أن غنيم قد ظهر في فيديو مفاجيء قبل أيام حليق الشعر ولونه أسود وظهور داكن حول عينيه، وهو يطالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالذهاب لزوجة الرئيس الراحل محمد مرسي، وتقبيل يدها والاعتذار لها بسبب ما حدث لابنها وزوجها.
وقال وائل غنيم في الفيديو الذي جعل البعض يتكهن بأنه يمر بحالة نفسية صعبة جدًا، :« أنا كويس ومسامح نفسي وكل حاجة وشيلت شعري ومش خايف حد يحكم علي.. نفسي السيسي يبقى كويس ومصر تبقى كويسه ونفسي الناس اللى فى السجن تخرج".
وتابع :« أم عبدالله (زوجة مرسي) الأم اللى جوزها اتحبس وبعدين مات وبعدين ابنها مات.. نفسي الست دي تهدى لأن كلنا وصل بنا الحال نسينا الست دي بتتعذب أد أيه وحاسة بأيه لأن كلنا معدش عندنا دم".
 

إقرأ ايضا